رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تحث الأطراف اليمنية على المضي قدمًا في الحوار السياسي

عربى وعالمى

الخميس, 16 مايو 2019 11:11
الصين تحث الأطراف اليمنية على المضي قدمًا في الحوار السياسي مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "ما تشاو شيوي"
وكالات :

حث مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "ما تشاو شيوي" الأطراف اليمنية على وضع مصلحة بلادهم والشعب اليمني فوق أي اعتبار، ومواصلة الحوار السياسي والتفاوض بشكل فعال.
وقال شيوي، في كلمة له خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس إن "الصين ترحب بالتطور الإيجابي الذي حدث مؤخرا بشأن إعادة نشر القوات" في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تحت رقابة الأمم المتحدة.
وأضاف شيوي أن الأولوية في الوقت الراهن تتمثل في

إجراء المشاورات والموافقة على تنفيذ اتفاق الحديدة وبعض التدابير الملموسة، ومن بينها تبادل الأسرى، مشيرا إلى أنه "على المدى البعيد، من الضروري إعادة إطلاق محادثات سياسية لإيجاد حل شامل ودائم للقضية اليمنية".
وتابع أنه يتعين على المجتمع الدولي احترام سيادة اليمن والمحافظة على استقلاله ووحدته وسلامة أراضيه، ودعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل واسع النطاق، من خلال الحوار والتفاوض على
أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وتطبيق آليتها، والوثيقة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني.
وأكد شيوي أهمية بقاء مجلس الأمن "متحدا"، و"الدفع في سبيل تنفيذ اتفاق ستوكهولم، واحترام مواقف البلاد المعنية والبلدان الأخرى في المنطقة، وتوفير الدعم السياسي للحوار اليمني الداخلي، ولعب دور بناء هناك".
وحول المساعدات الإنسانية لليمن، حث مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة المجتمع الدولي على زيادة هذه المساعدات، مشيرا إلى أن تصعيد الصراع في بعض مناطق اليمن أدى إلى موجات من تشريد المدنيين، ويتزامن ذلك مع نوبات من تفشي مرض الكوليرا وتهديد بالمجاعة ووضع اقتصادي مريع، وكذلك غرق الشعب اليمني في معاناة شديدة.
 

أهم الاخبار