رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يتطلع إلى تعميق الروابط مع الصين والهند

الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

حدد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الصين والهند اليوم الاثنين ضمن اولوياته للسياسة الخارجية ، وتعهد بتعميق التعاون مع القوتين الصاعدتين.

وفى كلمته امام الدبلوماسيين والمبعوثين الروس هنا ، اشار بوتين الى ان التفاعلات الاستراتيجية والعملية مع الصين تتسم باهمية كبرى.
وقال بوتين " اننا نولى اهمية بالغة لتعميق كافة اشكال التعاون مع الشركاء الصينيين ، بما فى ذلك تنسيق تحركاتنا بشأن الآجندة الدولية ".
وخلال محادثاته السابقة مع المسئولين الصينيين قال بوتين ان الاقتصادين الصاعدين بما يتسمان به من قوة دفع قوية للتنمية هما قوتان هامتان فى الحفاظ على السلام العالمى.
وفى يونيو ، خلال اولى جولاته الخارجية منذ عودته الى الكرملين ، قام بوتين بزيارة دولة للصين حيث اجرى محادثات مع الرئيس هو

جين تاو. وقال بوتين للرئيس هو ، ان هناك " امكانات هائلة وافاقا رحبة " للتعاون بين العملاقين .
واضاف بوتين ، انه الى جانب الصين ، كبرى جاراتها ، تعتزم روسيا ايضا تعزيز الروابط مع الدول الآسيوية الصاعدة الأخرى التى تكتسب وزنا سياسيا"، وفى مقدمتهم الشريك والصديق طويل الأجل ، الهند ."
كما اعترف بوتين بان روسيا لم تولِ اهتماما كافيا لدول امريكا اللاتينية والدول الافريقية فى الماضى، وتعهد بتعزيز العلاقات مع هؤلاء الشركاء .