رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب فى النروج يهدد بتوقف إنتاج المحروقات

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يوليو 2012 18:39
إضراب فى النروج يهدد بتوقف إنتاج المحروقاتجانب من إضراب
اوسلو - ا ف ب:

يتوقع ان تتوقف النروج غداً الثلاثاء عن انتاج المحروقات بقرار من نقابة اصحاب العمل وذلك بهدف مواجهة اضراب للموظفين في القطاع دخل الاثنين يومه السادس عشر.

واعلن المتحدث باسم وزارة النفط والطاقة هاكون سميث-ياساكسن في رسالة الكترونية ان "التوقف عن العمل سيبدأ اعتبارا من منتصف الليل بالنظر الى الوضع السائد حاليا".
واضاف ان "العاقبة هي وقف كل الانتاج والتصدير النروجيين للنفط مع استنفاد المخزون الموجود.
واعلنت منظمة اصحاب العمل (او ال اف)

الخميس الماضي "اقفالا" للمصانع اعتبارا من منتصف ليل الاثنين على امل وضع حد لاضراب نحو 700 موظف في قطاع النفط هم اعضاء نقابتي "انداستري اينرجي" و"اس ايه اف اي"، الذي يربكون الانتاج النروجي من المحروقات منذ 24 يونيو.
واعربت منظمة اصحاب العمل (او ال اف)
عن املها في ان يدفع هذا "الاقفال" الحكومة الى التدخل
لايجاد مخرج للازمة. وقالت المتحدثة باسم المنظمة ايلي آن ندريسكار أن من الممكن ان تتدخل الحكومة. لكنها رفضت توضيح كيفية تدخلها.
الا ان ان الحكومة ولا سيما وزارة العمل التي قد تساعد في تحريك المفاوضات، التزمت الصمت حتى الان. وقال المتحدث باسم الوزارة مورتن داجر ان "الوزارة تواصل مراقبة وتقييم الوضع".
وبحسب نقابة انداستري اينرجي، فان توقف الانتاج في النروج لن يتسبب بازمة  لجهة امدادات المحروقات الى اوروبا اقله طوال بضعة اسابيع.
وقال المتحدث باسم هذه النقابة مارتن ستين انه اذا لم تتدخل الحكومة، فان الاضراب سيتواصل طالما "لم توافق" منظمة اصحاب العمل على المطالب النقابية.

 

أهم الاخبار