رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير داخلية السعودية: أمن البحرين هو أمن المملكة

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يوليو 2012 08:21
وزير داخلية السعودية: أمن البحرين هو أمن المملكةالأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودية
الرياض - أ ش أ:

أكد الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودية ، أن أمن البحرين هو أمن المملكة العربية السعودية ، مشددا على تعزيز قنوات الاتصال والتنسيق
المباشر بين البلدين الشقيقين .

جاء ذلك في تصريحات لوزير الداخلية السعودية الليلة الماضية بمناسبة زيارة وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة للسعودية، حيث بحث الجانبان آخر المستجدات في قضية كشف الأوكار الإرهابية في البحرين مؤخرا، وضبط مواد تستخدم في تصنيع عبوات شديدة الانفجار.
واتفق الجانبان ، أن مثل هذه الجرائم لن تزيد إلا إصرارا وعزيمة في التصدي لكل ما يمس أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وتعقب العناصر الإرهابية

والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة .

وقال الأمير أحمد بن عبدالعزيز: "إن ما تبذله مملكة البحرين لمصلحة المواطن البحريني من جد واجتهاد في كل أمر واستباب الأمور يتم على أساس قوي من العدالة الاجتماعية ومراعاة مصلحة المواطنين لأكثر مهمة تبذلها السلطات بالبحرين ، كما هو جار في السعودية ودول الخليج كافة "، مضيفا "أن التواجد الأمني في هذه الفترة يهدف إلى بث الأمن والطمأنينة لدى جميع المواطنين والمقيمين وأن أي تصرف مخالف سيتم مواجهته بالنظام والقانون ".

وفي إطار حرص البلدين على اتخاذ التدابير اللازمة

لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل حركة عبور الأشخاص ونقل البضائع على جسر الملك فهد، ناقش الجانبان إجراءات وتدابير تسهيل التنقل والانتقال عبر الجسر.. وتطرقت المباحثات كذلك لأهمية وضرورة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتنسيق في مواجهة الكوارث والتصدي للجرائم المستجدة كالجرائم الالكترونية ، كما اتفق الجانبان على أهمية وضرورة تطوير عملية التعاون والتنسيق والاتصال بين الأجهزة المعنية بالبلدين الشقيقين .

الى ذلك عبر الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة عن عزائه ومواساته في وفاة ولي العهد السعودى الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز.
كما أعرب في الوقت نفسه عن تهنئته للأمير أحمد بن عبدالعزيز بتعيينه وزيرا للداخلية السعودية، لمواصلة تعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار في السعودية ودعم مسيرة العمل الخليجي المشترك وتحقيق تطلعات دول مجلس التعاون كافة.

وأشاد الوزير البحرينى بالعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين .

أهم الاخبار