رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: نأسف للهجة التهديد والعقوبات التي تنتهجها الولايات المتحدة

المتحدثة الرسمية
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أعربت روسيا عن أسفها تجاه ما سمته "لغة التهديدات والعقوبات التي أصبحت هي السمة المميزة للولايات المتحدة"، داعية الأمريكيين إلى قراءة التاريخ.

وردا على تصريحات السفير الأمريكي لدى موسكو جون هنتسمان التي هدد فيها روسيا بحاملتي الطائرات الأمريكيتين في البحر الأبيض المتوسط، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - في تصريح أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم /الخميس/ - "أذكّر السفير بأن روسيا واجهت مرارا طوال تاريخها الذي دام قرونا مثل هذه التهديدات التي صدرت كتوصيات، وفي الواقع، أثبتت إفلاسها، ولعل السفير يريد أن نحصل على عيد آخر، لكي نحتفل به؟ بصراحة، ليس لدينا أي خطط في هذا الصدد حتى الآن".
وأضافت زاخاروفا: "لغة التهديدات والعقوبات أصبحت في الآونة الأخيرة

السمة المميزة لإدارة السياسة الخارجية الأمريكية.. تحتاج فقط إلى تعلم التاريخ بشكل جيد ما يسمح لك بتجنب الأخطاء التي لا تغتفر عندما تصدر من دبلوماسي".
وهدد هانتسمان، في وقت سابق، روسيا بحاملتي طائرات أمريكيتين متمركزتين في البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن كل حاملة منهم تحتوي على "100 ألف طن من الدبلوماسية الدولية" و"تُظهر لروسيا أنه إذا كانت تأمل حقا في علاقات أفضل مع الولايات المتحدة، فعليها وقف أنشطة زعزعة الاستقرار في جميع أنحاء العالم".