عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الليبي: تأييد أمريكا وروسيا لتحركاتنا نحو طرابلس "إنجاز كبير"

اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري الناطق باسم الجيش الوطني الليبي

اعتبر اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، تأييد أمريكا وروسيا لتحركهم نحو طرابلس، إنجازا كبيرا، وفقًا لوكالة أنباء سبوتنيك.

وأضاف أن "العالم كله على قناعة تمامة أن طرابلس باتت بؤرة للإرهاب ويجب اقتلاعها، فعدد المقاتلين يزداد يوميا، كما أن طائرات تعمل على نقل مقاتلين من النصرة من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا".

وشدد على أن "معركة طرابلس ستنهي كل مظاهر العنف والانتهاكات التي تشهدها البلاد دون رجعة".

 وحذر من "تحالفات خطيرة في طرابلس بين جماعات إرهابية متطرفة وخطيرة جدا من تنظيم القاعدة وداعش والإخوان، يعملون الآن على نشر الخراب والدمار ومواجهة الجيش الوطني".

وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 تشهد ليبيا، الدولة الغنية بالنفط، نزاعات داخلية مختلفة، لكن الهجوم الذي أطلقته قوات حفتر الخميس شكل تدهورا واضحا بين السلطتين المتنازعتين على الحكم.

وتتنازع على الحكم في ليبيا سلطتان هما: حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز

السراج التي شكلت في نهاية 2015 بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقرا لها، وسلطات في الشرق الليبي مدعومة من "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.

وأدت المعارك الجارية لإعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا تأجيل المؤتمر الوطني الليبي الذي كان مقررا منتصف الشهر الجاري.

بينما تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيديو بعنوان: "قطر ودعم الميليشيات المسلحة في طرابلس".

وأوضح الفيديو أن قطر تعدعم الإرهاب في طرابلس، حيث لم تتوقف الجزيرة القطرية عن الترويج لانتصارات الميليشيات الوهمية في طرابلس وتشويه الجيش الوطني الليبي لحساب الجماعات المسلحة.

وأشار فيديو مداد نيوز، أن قطر استخدمت العناوين المضللة من حلال إعلامها لتجاهل الدعم الأمريكي للجيش الوطني وجهودة لإنهاء الإرهاب في ليبيا، وهذا دليل على أن قطر تدعم الميليشيات في طرابلس بهدف حظر تسليح الجيش الوطني.