رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غياب الرئيس الجزائري المؤقت عن اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة

عربى وعالمى

الاثنين, 22 أبريل 2019 14:04
غياب الرئيس الجزائري المؤقت عن اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسةالرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح
وكالات :

 افتتحت، اليوم الاثنين، بقصر الأمم للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، أعمال اللقاء التشاوري حول آليات إنشاء هيئة وطنية مستقلة مكلفة بتحضير وتنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 يوليو المقبل، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
يشارك في هذا اللقاء الذي يشمل جلسة مغلقة، مسؤولو أحزاب سياسية وممثلون عن المجتمع المدني والجمعيات إلى جانب شخصيات وطنية ومختصين في المسائل القانونية

والدستورية.
وفيما غاب عن اللقاء الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح الذي دعا إلى اللقاء، حضره حبة العقبي الأمين العام للرئاسة الجزائرية.
وكانت اغلب الأحزاب السياسية قد أعلنت رفضها المشاركة في هذا الموعد ومنها أحزاب الحرية والعدالة والعمال وحركة مجتمع السلم وجبهة العدالة والتنمية والجبهة
الوطنية الجزائرية وطلائع الحريات والحزب الوطني للتضامن والتنمية، بالإضافة إلى حزبين من الأغلبية البرلمانية وهما تجمع أمل الجزائر "تاج" والحركة الوطنية الشعبية.
وكان الرئيس بن صالح عقد الأسبوع الماضي في إطار المساعي التشاورية لمعالجة الأوضاع السياسية في البلاد، عقد لقاءات مع عدة شخصيات وطنية .
وتعهد بن صالح في خطابه للشعب الجزائري بعد توليه منصبه بتشكيل هيئة وطنية مستقلة توفر الشروط الضرورية لإجراء انتخابات رئاسية نزيهة وبالتشاور مع الفاعلين من الطبقة السياسية والمدنية.

أهم الاخبار