عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء فعاليات الملتقى الإعلامي العربي بالكويت بمشاركة 75 إعلاميًا مصريًا

جابر المبارك الحمد
جابر المبارك الحمد الصباح،

بدأت صباح اليوم الأحد، فعاليات النسخة السادسة عشرة من الملتقى الإعلامي العربي في الكويت، والذي يعقد على مدى يومين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، بمشاركة 75 من كبار الإعلاميين والفنانين والكتاب المصريين.
وقال الأمين العام للملتقى ماضي الخميس – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت – إن فعاليات اليوم الأول من الملتقى، تتضمن 4 جلسات عمل، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الجلسة الأولى لسلطنة عمان ضيف شرف النسخة السادسة عشرة من الملتقى، والتي تحمل عنوان (أنسنة الإعلام)، وتديرها الإعلامية الكويتية أسرار الأنصاري.
وأضاف الخميس أن الجلسة الثانية تعقد تحت عنوان (الإعلام والرياضة)، ويديرها الإعلامي الشهير مصطفى الأغا، ويشاركه فيها لاعب المنتخب السعودي السابق سامي الجابر، بينما الجلسة الثالثة، والتي تعقد تحت عنوان (التنمر الإعلامي والإلكتروني)، يديرها الاعلامي المصري رامي رضوان، وتشارك فيها الفنانة المصرية بشرى، بينما تعقد الجلسة الرابعة تحت عنوان (الإعلام العربي .. الواقع والمستقبل)، ويديرها السفير السعودى السابق لدى اليونسكو الدكتور زياد الدريس.
وأشار الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، إلى أن هذه الدورة ، ستركز على كيفية تنمية مهارات وقدرات شباب الإعلاميين، وتناول القضايا المرتبطة بالإعلام العربي، وكيفية العمل على صناعة الإعلام المحترف المعتمد على التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى إبراز أهمية وضرورة الاهتمام بقواعد العمل الإعلامي.
وفيما يتعلق بنشأة الملتقى الإعلامي العربي وأهدافه، أوضح الخميس أن الملتقى بدأ بحلم وفكرة، تحولت عام 2003 إلى واقع

ومؤسسة تم تدشينها لتطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية، من خلال عقد العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية، باعتباره عضوا مراقبا في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.
وأوضح أن الملتقى يهدف إلى تحقيق التواصل والتعارف العربي ، من خلال لقاء أكثر من ألف شخصية إعلامية عربية وأجنبية سنويا، وتبادل وجهات النظر عبر الندوات وورش العمل واللقاءات الجانبية التي تتم خلال فترة انعقاد الملتقى، ومناقشة قضايا إعلامية مهمة من قبل ممارسين وأكاديميين ومتخصصين في شتى مجالات الإعلام ، للوصول إلى نتائج وحلول ومقترحات قيمة، وكذلك السعي نحو تقريب وجهات نظر الإعلاميين في القضايا المهمة المتعلقة بالعمل الإعلامي، ومحاولة وضع أسس وقواعد للعلاقات الإعلامية بين العاملين في مجال الإعلام، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات في ختام كل دورة حول تصورات الإعلاميين المشاركين في الملتقى، وتعميمها على وسائل الإعلام العربية في مختلف دول العالم.