عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل زيارة وفد فلسطيني للعراق

الدكتور بشير الحداد
الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي.

أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم، أن وفدها الذي يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، أجرى اليوم مباحثات سياسية مع الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي.

 

وذكرت الجبهة في بيان صحفي  إن وفدها أكد على أن الخطر الذي يتهدد القضية الوطنية الفلسطينية يتمثل بصفقة ترامب، والانقسام الداخلي، وهذا يتطلب، بناء لرأي الجبهة، إعادة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام بالانتخابات الشاملة، وتطبيق قرارات المجلس الوطني بإعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال، ووقف التطبيع مع إسرائيل، ودعم نضالات الشعب الفلسطيني.

 

كما قدم وفد الجبهة مذكرة إلى نائب رئيس مجلس النواب العراقي، تدعو فيها المجلس إلى سن القوانين الكفيلة بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق الشقيق.

 

من جانبه شدد الحداد على أن القضية الفلسطينية هي قضية العراق والعرب الأولى، وأن العراق بشعبه ومؤسساته وقياداته يقف دون

شروط إلى جانب الشعب الفلسطيني وشُدد الدكتور الحداد على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية باعتبارها السلاح القوي الذي يحفظ البيت الفلسطيني من أعاصير صفقة ترامب وسياسة الاحتلال.

 

وفد الجبهة ثمن غالياً التضحيات الجسام التي دفعها العراق، في مكافحة الإرهاب وصون وحدة أراضيه وشعبه وعبر عن ارتياحه لعودة العراق إلى موقعه الفاعل في الحالتين العربية والإقليمية، خاصة في دعمه للقضية الفلسطينية.

 

وضم وفد الجبهة نائب الأمين العام فهد سليمان، وعضو المكتب السياسي خالد عطا، وممثل الجبهة في العراق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية فيها، علي سليمان.