رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتخابات إندونسيا.. برابو سوبيانتو يدعي النصر على الرغم من فوز جوكو ويدودو

برابو سوبيانتو
برابو سوبيانتو

ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن  الجنرال السابق بالجيش برابو سوبيانتو أعلن بشكل مثير للجدل فوزه في الانتخابات الرئاسية الإندونيسية، على الرغم من أن  النتائج الأولية غير الرسمية تشير إلى فوز جوكو ويدودو الحالي بشكل مريح.

 

وخلال حديثه إلى المؤيدين والصحفيين الذين تجمعوا خارج مقر إقامته في جنوب جاكرتا، مساء أمس الأربعاء، بعد ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع، ألقى قائد القوات الخاصة السابق خطاب المنتصر، قائلاً: "أيها المواطنون المواطنات، هذا انتصار للشعب الإندونيسي، كل الشعب الإندونيسي وأنا أقول لكم هنا، أنني سأكون رئيسًا لكل الإندونيسيين، سأكون وأنا بالفعل رئيس جميع الإندونيسيين".

وأدعى برابوو، صهر حاكم إندونيسيا السابق سوهارتو، أنه بناءً على إحصاء حقيقي قام به فريقه، أظهرت المؤشرات المبكرة أنه في المقدمة بنسبة 62 ٪، بينما حصل جوكوي على 55.4٪ من الأصوات.

وأوضحت الصحيفة أن هذه التصريحات تتعارض مع النتائج التى أظهرتها معاهد المسح إندونيسية ذات المصداقية، والتي أظهرت أن جوكوي وزميله فى الحكم رجل الدين الإسلامي معروف أمين، يتصدران بــ 9 نقاط مئوية على الأقل.

وتعتمد النتائج على عينات من الأصوات الحقيقية، وقد أثبتت مؤشرات موثوقة للنتائج السابقة، كما أنه من غير المتوقع الإعلان عن النتيجة النهائية للجنة الانتخابات في إندونيسيا حتى مايو القادم، حيث يصل التعداد السكانى

لإندونيسيا 193 مليون شخص، فى 17000 جزيرة.

أشارت الصحيفة أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يزعم فيها برابوو أنه الفائز الشرعي للرئاسة، خلال الانتخابات الرئاسية التي اجتاحت البلاد عام 2014، والتي خسرها أمام جوكوي بست نقاط مئوية، أصدر إعلانات الانتصار بالمثل، وورُفض استئناف بعد ذلك إلى المحكمة الدستورية، حيث زعم حدوث تزوير انتخابي واسع النطاق.

 

من ناحية أخرى، في كلمته أمام الصحفيين بعد الانتخابات الضخمة التي جرت أمس الأربعاء، في ثالث أكبر ديمقراطية في العالم، حث جوكوي الجمهور على انتظار الإعلان الرسمي ودعا الإندونيسيين إلى الاجتماع، وقال "دعونا نجمع شملنا كإخوة وأخوات في البلاد بعد هذه الانتخابات، لنؤسس وئامنا وأخوتنا".

وتابعت الصحيفة أن لجنة الانتخابات الإندونيسية، قد حذرت كلا المرشحين سابقاً على الحفاظ على النظام العام، والامتناع عن إعلان النصر قبل إعلان النتائج الرسمية.