رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في احتفالية بالقاهرة: سلطنة عمان تتسلم سبع جوائزمن أوسكار الإعلام السياحي

عربى وعالمى

الخميس, 18 أبريل 2019 10:59
في احتفالية بالقاهرة: سلطنة عمان تتسلم سبع جوائزمن أوسكار الإعلام السياحي المركز العربي للإعلام السياحي
القاهرة ـ بوابة الوفد:

نظم المركز العربي للإعلام السياحي في ضيافة القاهرة، الملتقى الحادي عشر، له وتم خلاله توزيع جوائز أوسكار الإعلام السياحي والبالغ عددها ٣٥ جائزة حصدت سلطنة عُمان منها ٧ جوائز في مختلف المجالات.

 

رعى الحفل أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، بحضور الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري، رئيس بلدية ظفار فى سلطنة عمان.

 

حصلت مصر علي جائزة شخصية العام السياحية، ممثلة في الدكتور محمد عزت، وفاز عمر عسران من إذاعة صوت العرب بجائزة أفضل برنامجي إذاعي.

 

شملت قائمة جوائز السلطنة:

- القلم الذهبي للتميز الصحفي: محمد السيفي، رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية

-أفضل تقديم برنامج إذاعي: أمل بن طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة أف أم

–أفضل تحقيق صحفي: منى الخروصية (عن موضوع حول المواقع الأثرية في الرستاق)

-أفضل مقال (البيت الغربي قصة تاريخ): طالب المقبالي من صحيفة الرؤية

- أفضل حوار عن موضوع (أولويات التطوير وفق الخطط): حمود المحرزي، نائب مدير التحرير بجريدة عمان

-وفاز موقع جودوبا المتخصص في السفر والسياحية بجائزة أفضل موقع إلكتروني عربي ضمن فئة جوائز الإعلام السياحي التواصلي (السوشيال ميديا).

-أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية: منتج روتانا صلالة

 

تم إعلان أسماء الفائزين ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض برلين للسياحة بألمانيا.

 

وأكدت الدكتورة لمياء محمود، رئيس

شبكة صوت العرب، ورئيس لجنة التحكيم، أن نتائج الجوائز السنوية أصبحت آلية نموذجية لتكريم المبدعين، موضحة أن أكثر من ثلاثة ملايين شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لتزكية مرشحهم، من بين نحو 180 شخصية من الدول العربية، لنيل الجوائز التي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط.

 

وأكد الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي، رئيس المركز، أن هذه الجوائز لها أهمية كبيرة في دعم العاملين في هذا القطاع، وأصبحت مثالا لتكريم المبدعين.

 

وثمن ما حصدته السلطنة في هذه الدورة من الأوسكار، قائلا: نفخر بهذه القائمة المشرفة من الفائزين العمانيين الذين استطاعوا أن يسجلوا حضورا مشرفا بمشاركتهم الواسعة والمجيدة في مختلف المجالات، مما يعكس المستوى المتقدم الذي وصل إليه اهتمامهم بقطاع السياحة، واستشعارهم لأهمية الدور الذي يقدمه الإعلام في تعزيزه، وإبرازه والترويج له محليا وخارجيا، وسيكون هذا الفوز حافزا لمزيد من العطاء الإعلامي، وكذلك الدفع بمشاركات واسعة في المسابقات على المستويين العربي والعالمي مستقبلا.

 

وأشار طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية السابق، ورئيس

مجلس أمناء المركز العربي، إلى أهمية الجوائز، لأن التنافس عليها يسهم في تحقيق أهداف عدة، منها الترويج للكوادر الإعلامية المعززة والداعمة للشأن السياحي، وستستمر هذه الجائزة في تحقيق أهدافها بشكل أوسع في الأعوام المقبلة.

 

من جانبها قالت المذيعة العمانية أمل بنت طالب الجهورية، ممثلة إذاعة الشبيية أف أم، والفائزة بجائزة أفضل تقديم لبرنامج عربي أن السياحة والإعلام وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن اليوم الوصول إلى منتج سياحي بمعزل عن الإعلام الذي يمثل المرآة التي تقدم كل ماتبذله المؤسسات والحكومات من جهود في مجال السياحة.

 

ومع وجود الإعلام الجديد يزداد الاحتياج للحراك الإعلامي السياحي والترويج عبر منصات التواصل، وكذلك وسائل الإعلام ومناقشة متطلبات المرحلة الراهنة، وعرض مشاريعها واستراتيجياتها.

 

وأضافت الجهورية: أن الجوائز أثبتت أهميتها على مدى السنوات الماضية، وتستكمل مسيرتها لتسهم في الدفع بالقطاع السياحي والمبدعين من أجل الارتقاء بالشأن السياحي.

 

وعن جائزة أفضل موقع سياحي عربي أشار رعد بن خليفة العبري، الرئيس التنفيذي للمؤسسة  الفائزة، أن هذا التكريم بمثابة خطوة جديدة على خارطة الطموحات، ويتم السعى من خلالها إلى تقديم الأفضل عبر منتج سياحي إلكتروني يقدم عبر المنصات الإلكترونية تحقيق حضور عربي واسع وعالمي في المستقبل القريب.

 

وأشار العبري إلى أن التنافس في المجال السياحي، وإعطاء الفرصة للمبدعين من الشباب العرب في طرح أفكارهم يسهم بشكل كبيير في توجيه واستثمار تلك الأفكار، للارتقاء بالسياحة على مستوى كل دولة، وكذلك خارجيا على مستوى الدول العربية بشكل عام، كما أن هذا الملتقى فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب.

Smiley face

أهم الاخبار