رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يؤجل إعلان صفقة القرن لهذه الأسباب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت مصادر صحفية مطلعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تعتزم الإعلام عن خطة السلام المسماة " صفقة القرن " خلال الشهرين المقبلين على الأقل.

وقالت المصادر إن تأجيل إعلان صفقة القرن يأتي لإتاحة المجال أمام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومته الجديدة ، إضافة الى قرب شهر رمضان المبارك، بحسب صحيفة القدس المحلية.

وأضافت المصادر أن الإدارة الأميركية تفضل أن تطرح مبادرتها بعد شهرين أو ثلاثة على الأقل، مؤكدة أن الصيغة النهائية لخطة السلام الامريكية أصبحت شبه جاهزة وبانتظار التوقيت الملائم لإطلاقها.

وتابعت أن الإدارة الأمريكية تشعر بقلق إزاء الموقف الذي يتبناه الرئيس محمود عباس ، الرافض للخطة الامريكية، مشيرة الى أن غالبية الزعماء العرب يدعمون المبادرة الامريكية.

ولفتت  المصادر إلى أن القادة العرب يريدون الانتهاء من الملف الفلسطيني

خاصة وأن لديهم ملفات هامة أخرى تستحوذ على اهتماماتهم، سواء التهديد الايراني أو الحركات الأصولية أو مشاكل مجتمعاتهم الداخلية و النهوض بها، و أن القضية الفلسطينية لم تعد في مقدمة اهتماماتهم.

وأشارت المصادر الى ان الادارة الامريكية فوجئت مرة اخرى بعدم وجود ردود فعل حقيقة من قبل الدول العربية ازاء اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعترافه بالسيادة الاسرائيلية على هضبة الجولان وذلك بعد عام على اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وغياب ردود فعل عربية جدية إزاء ذلك.