عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناظرة تليفزيونية غريبة.. بوروشينكو يناقش مستقبل أوكرانيا مع "مقعد فارغ"

المرشح الرئاسى بترو
المرشح الرئاسى بترو بوروشينكو

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن سباق الرئاسة الأوكرانية اتخذ منعطفًا سرياليًا أمس الأحد، عندما ظهر المرشح الرئاسى بترو بوروشينكو، وهو يناقش مستقبل أوكرانيا بمفرده، وبجانبه مقعد فارغ لمنافسه الممثل الكوميدى فولوديمير زيلينسكي.

كان منافسه فولوديمير زيلينسكي قد أوضح مسبقًا أنه لن يحضر النقاش بسبب شجار حول التوقيت، لكن الرئيس الذي كان يكافح من أجل إحياء حملته، يريد التقدم على أي حال، مهاجمًا خصمه باعتباره "مرشحًا افتراضيًا" غير جاد.

"النقاش" الذي يدور حول رجل واحد، والذي عقد في مجمع استاد في كييف، العاصمة، والبث المباشر على شاشة التلفزيون، جاء قبل أسبوع واحد فقط من الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات.

وأضحت الصحيفة أن بوروشينكو (53 عاما) استغل الموقف، متحدثًا مع الصحفيين عن غياب زيلينسكي، للضغط على الناخبين بأنهم يجب ألا يثقوا بمستقبل أوكرانيا في يد فكاهي لم يتم اختباره في وقت الحرب.

وفي إشارة إلى أن الرئيس يتولى قيادة القوات المسلحة ولا يشغل فقط منصبًا احتفاليًا، فقد سخر

من زيلينسكي ، قائلاً إنه كان يعامل الانتخابات بأنها "مؤامرة من الأفلام"، ولم لم يشغل زيلينسكي (41 عاما) منصب سياسى مطلقًا، وليس لديه خبرة سياسية.

وقد تجمع مئات من أنصار الرئيس خارج الملعب، ولوحوا بالأعلام الأوكرانية وهتفوا للسخرية من زيلينسكي، الذي قال إنه مستعد للمناقشة، ولكن ليس يوم الجمعة.

تابعت الصحيفة أن العديد من الأوكرانيين يشعرون بالغضب وخيبة الأمل، بسبب تبديد الآمال التي أثارتها ثورة الكرامة في بلادهم عام 2014، وقد صعب على بوروشينكو الفوز بالانتخابات.

وفي الجولة الأولى من التصويت في أواخر مارس الماضى، فاز زيلينسكي بأصوات أكثر بكثير من بوروشينكو وأكثر من 30 مرشحًا آخر.