رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"خضر": "لا يمكن رسم خريطة واضحة للبلاد الآن"

نوال خضر
نوال خضر

قالت نوال خضر، عضو البرلمان السوداني المنحل عن حزب المؤتمر الشعبي، "إنه لا يمكن رسم خريطة واضحة للبلاد الآن، فالأحداث تحتمل سيناريوهات عدة للفترة القادمة، من قبل الأطراف ذات التأثير المباشر على الشارع، سواء من المتظاهرين أو المجلس العسكري، فضلًا عن الأحزاب السياسية المؤثرة في تحريك المشهد السياسي".

 

وقدم وفد ممثلي الاحتجاجات الشعبية في السودان، اليوم الأحد، مطالب المتظاهرين إلى المجلس العسكري الانتقالي عبدالفتاح البرهان، متضمنًا، إلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات، وتشكيل حكومة مدنية بصلاحيات بمشاركة قيادات عسكرية ذات كفاءة، ومحاكمة عادلة لكل من سفك الدماء".

 

وأضافت خضر، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، "بالتأكيد لن يظل المتظاهرون في الشارع إلى ما لا نهاية، ولكني لا أحسب أن يرجع الشعب عن التظاهر خلال الفترة المقبل، ولكن تبقى الخيارات مطروحة وتعتمد على تصرفات

أطراف عدة".

 

واقتحم المتظاهرون اليوم الأحد، منزل الرئيس السابق عمر البشير، وقصر الضيافة بعدما فتحته قوات الجيش أمامهم، وردد الشعب في مقاطع الفيديو المنتشرة، هتافات حماسية مثل "حقنا… حقنا… حقنا"، فيما كان هتف آخرون "جيش واحد، شعب واحد".

 

وتابعت النائبة السودانية، "آمل أن يتعامل الجميع بحكمة، سواء الأحزاب السياسية أو الجيش أو المتظاهرون، واعتقد أننا قادرون على تجاوز المرحلة الحالية بكل ما فيها".
 

وحول تسليم البشير، أضافت نوال خضر، "ليس في خريطتنا التفكيرية الآن، ما الذي سيحدث للبشير، سيظل الأمر متروك للأيام".