عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. رد ناري من إلهان عمر على هجوم ترامب

إلهان عمر عضوة الكونجرس
إلهان عمر عضوة الكونجرس الأمريكي

 ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن إلهان عمر، عضوة الكونجرس الأمريكى، قالت إنه لا يمكن لأحد أن "يهدد" "حبها الثابت لأمريكا"، جاء ذلك ردًا على هجمات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والجمهوريين عليها.

 وكتبت عمر، على موقع التواصل الاجتماعى" تويتر": "لا يمكن لأي شخص بغض النظر عن مدى فساده، أو عدم كفاءته، أو شره، أن يهدد حبي الثابت لأمريكا، وأنا أقف دون رادع لمواصلة القتال من أجل تكافؤ الفرص في سعينا لتحقيق السعادة لجميع الأمريكيين."

 كما شكرت عمر مؤيديها على وقوفهم "ضد إدارة التى ركضت على حظر المسلمين من هذا البلد".

أوضحت الصحيفة أن رد عمر جاء في الساعات التي تلت هجوم ترامب عليها، كما أدان الديمقراطيون التقدميون الرئيس بسبب "التحريض على العنف" ضدها، "، كما دعا اثنان من أكثر المرشحين الديمقراطيين للرئاسة عام 2020 الحزب إلى إدانة الهجمات.

  صعّد ترامب الهجمات على عمر، يوم الجمعة الماضى، عبر تغريدة يقول فيها "لن ننسى أبدًا!"،  إضافة إلى مقطع فيديو لاتهام عمر أنها لم تعترض على هجمات 11 سبتمبر.

 وتعد أحداث 11 سبتمبر 2001 هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة، حيث تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها.. وتمثلت الأهداف في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن، ومقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، سقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية، و24 مفقودًا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.