رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طائرات الجيش الليبي تستهدف مخازن ذخيرة وتجمعات لقوات حكومة الوفاق

عربى وعالمى

الأحد, 07 أبريل 2019 13:48
طائرات الجيش الليبي تستهدف مخازن ذخيرة وتجمعات لقوات حكومة الوفاقالجيش الوطني الليبي- أرشيفية

وكالات :

أكد مصدر عسكري في الجيش الوطني الليبي، أن الطائرات الحربية، نفذت ثمان طلعات، اليوم الأحد، بعد ساعات من بدأ العمليات الجوية فوق العاصمة طرابلس.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، أن الطلعات الجوية التي نفذتها طائرات القوات المسلحة العربية الليبية، استهدفت منطقة "مقر النقلية" وهي تعد بمثابة مخازن للأسلحة والآليات التابعة للكتائب في طرابلس، كما استهدف بعض الآليات بالقرب من كوبري المطار القديم الواقع تحت سيطرة الجيش الليبي.
وكان مصدر عسكري ليبي رفيع المستوى قالت لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق، إن "الطيران الحربي التابع لقوات الجيش الوطني الليبي بدأ في عملياته الجوية فوق العاصمة طرابلس منذ لحظات من الآن".

وأشار المصدر إلى أن "الطيران الحربي للجيش الوطني سيقوم باستهداف مواقع وتجمعات آليات تابعة لمليشيات مسلحة في طرابلس".

وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من

"المليشيات" المسلحة. وطالب حفتر في تسجيل صوتي، سكان طرابلس "بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم"، موجها قواته بعدم رفع السلاح في وجه من يؤثر المواجهة.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بعدها، حالة "النفير العام" لقوات الجيش والشرطة، إثر رصد تحركات لقوات حفتر، قرب طرابلس. وطالب السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش، قواته، بـ"الاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة، سواء من تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات مارقة خارجة عن القانون أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية".

أهم الاخبار