رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمين تيار المستقبل اللبناني: الحريري مُصر على إقرار خطة معالجة الكهرباء

عربى وعالمى

السبت, 06 أبريل 2019 13:51
أمين تيار المستقبل اللبناني: الحريري مُصر على إقرار خطة معالجة الكهرباءرئيس الوزراء سعد الحريري

وكالات :

قال الأمين العام لـ (تيار المستقبل) في لبنان أحمد الحريري، إن رئيس الوزراء سعد الحريري، لديه إصرار وتصميم على إقرار خطة معالجة أزمة عجز الكهرباء الكبيرة التي تشهدها البلاد، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف أمين تيار المستقبل – في تصريح اليوم السبت – أن الحريري فور الانتهاء من خطة الكهرباء، سيعمل على إقرار الموازنة الجديدة للبلاد، وخطة لمعالجة أزمة النفايات.. مشيرا إلى رئيس الحكومة لديه خطة واضحة المعالم للارتقاء بمدينة طرابلس (شمالي لبنان) والنهوض بها وتحسين أوضاعها، وأنه سيعرضها على كافة الفرقاء السياسيين

في المدينة والقطاعات الفاعلة والمنتجة على نحو من شأنه خلق شبكة أمان في طرابلس.
وكانت لجنة وزارية برئاسة الحريري، قد أقرت مساء أول من أمس خطة سياسة الكهرباء في البلاد، والتي تستند إلى خطة قدمتها وزيرة الطاقة ندى بستاني، لمعالجة عجز قطاع الكهرباء في لبنان الممتد منذ عشرات السنوات، وتقرر إحالة الخطة إلى مجلس الوزراء بجلسة بعد غد الإثنين لمناقشتها والبت فيها بصورة نهائية.
وتستهدف خطة الكهرباء، تخفيض العجز تدريجيا حتى
يصل لبنان إلى صفر %، وزيادة الإنتاج للوصول إلى طاقة كهربائية لمدة 24 ساعة في اليوم.
ويعاني لبنان من عجز شديد في قطاع الكهرباء على نحو يكبد خزينة الدولة نحو ملياري دولار سنويا، كما أن هذا الملف ظل محل خلاف شديد بين القوى السياسية اللبنانية حول الآليات المقترحة للحلول.
وتتضمن الخطة التي قدمتها وزيرة الطاقة لمعالجة أزمة عجز الكهرباء، حلولا مؤقتة وعاجلة لتوفير الكهرباء إلى حين الانتهاء من تشييد محطات الكهرباء الجديدة الدائمة التي تغطي العجز الحالي للشبكة الوطنية، بالإضافة إلى تخفيض الإهدار على الشبكة عبر مكافحة التعديات وسرقة الكهرباء، وتحصيل المتأخرات المستحقة لشركة كهرباء لبنان، وتطوير الشبكة لكي تكون قادرة على استيعاب الإنتاج والأحمال التي يتم توليدها.
 

أهم الاخبار