رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التنمية المحلية: حل 95.6% من شكاوى مبادرة "صوتك مسموع"

عربى وعالمى

السبت, 06 أبريل 2019 10:49
التنمية المحلية: حل 95.6% من شكاوى مبادرة صوتك مسموعوزارة التنمية المحلية

وكالات :

قالت وزارة التنمية المحلية: إن مبادرة (صوتك مسموع) بلغ عدد رسائلها حتى نهاية مارس 2019 ،41 ألفا و422 رسالة، وتم حل 95.6% منها ويجري حل باقي الشكاوى، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي اليوم السبت عن شهر مارس حول المبادرة التي أطلقتها الوزارة نهاية أكتوبر الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين والرد عليها والتواصل معهم، وذلك في إطار خمسة محاور رئيسية وهي مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنواعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة.


وتم التواصل مع المواطنين لاستقبال الشكاوى عبر الوسائل التي تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أو رقم الواتس آب أو عبر الإيميل أو الخط الساخن.
وأوضح التقرير أن أكثر الشكاوى خلال شهر مارس كانت متعلقة بالقمامة والإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى مخالفات البناء والفساد..مشيرا إلى أنه يجري التنسيق بين فريق عمل المبادرة بالوزارة مع فرق العمل المشكلة في المحافظات للرد على الشكاوى ويجري تباعا الرد على الشكاوى المتبقية.


وشدد وزير التنمية المحلية ـ في تصريح له اليوم ـ

على ضرورة قيام أجهزة المراكز والمدن بتشكيل فرق عمل فرعية لزيادة سرعة الاستجابة المباشرة للشكاوى والرد عليها، مشيرا إلى أن استجابة المحافظات لشكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها معيار أساسي لتقييم أداء العمل للقيادات المحلية بالمحافظات.


وطالب الوزير بضرورة بذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.
وطالب شعراوى المواطنين بالتواصل مع مبادرة (صوتك مسموع) التى أطلقتها الوزارة للإبلاغ عن الشكاوى الخاصة بالمحليات عن طريق وسائل التواصل المتاحة بالمبادرة وهى : رقم "الواتس آب" : وهو ( 01150606783 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك": بعنوان (صوتك مسموع) (www.facebook.com/sotakmasmwo).

أهم الاخبار