رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين وسورينام تتعهدان بتعزيز العلاقات الثنائية

بوابة الوفد الإلكترونية

اتفق رئيس سورينام "ديزاير بوتيرسي" ونائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني "شاو هونج" على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقال بوتيرسي –في تصريحات خلال لقائه وفدا من المستشارين السياسيين الصينيين برئاسة هونج نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم السبت- إن سورينام مستعدة لتعزيز التبادلات رفيعة المستوى بين البلدين، وتعميق التعاون العملي في مختلف المجالات، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين بلاده وبكين.
من جانبه، قال نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني "شاو هونج" إنه على مدار السنوات الـ43 الماضية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وسورينام، احترم الجانبان بعضهما البعض وعامل كل منهما الآخر على قدم المساواة، ما جعلهما نموذجا للتبادلات الودية بين الدول ذات الأحجام والخلفيات الثقافية المختلفة، والتعاون

بين بلدان الجنوب.
وأضاف أنه في السنوات الأخيرة، وبفضل الجهود المشتركة لرئيسي الدولتين، حافظ الجانبان على تبادلات وثيقة على جميع المستويات، وعمقا الثقة السياسية المتبادلة.
وتابع أن الصين تولي دائما أهمية كبرى للعلاقات بين الصين وسورينام، وتأمل في تعزيز العلاقات الثنائية من خلال الاستفادة من البناء المشترك للحزام والطريق.
يشار إلى أن هونج أجرى كذلك –خلال زيارته سورينام- محادثات مع رئيسة الجمعية الوطنية في سورينام "جينيفير سيمونز"، والتقى وزيرة خارجية سورينام "يلديز بولاك-بيجل" ووزير الصحة "أنطوان إلياس".