رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية الكندية: نتوقع تدخلاً أجنبياً في الانتخابات الفيدرالية القادمة

عربى وعالمى

الجمعة, 05 أبريل 2019 19:46
الخارجية الكندية: نتوقع تدخلاً أجنبياً في الانتخابات الفيدرالية القادمةالانتخابات فى كندا

وكالات:

 قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، اليوم ، إنه من المرجح أن يكون هناك "تدخل أجنبي" في الانتخابات الفيدرالية المقررة في في شهر أكتوبر القادم.

 

واتهم مسؤولو الاستخبارات الأمريكية وحكومات بعض دول الاتحاد الأوروبي روسيا بالتدخل في الانتخابات في بلادهم في السنوات الأخيرة، وهي مزاعم نفتها موسكو بشدة، وفقا لشبكة "سي بي سي" الإخبارية الكندية.


ولدى سؤالها عما إذا كانت تشعر بالقلق من أن تتدخل روسيا في

الانتخابات، قالت فريلاند إنها "قلقة للغاية".


وأوضحت الوزيرة، خلال حديثها لوسائل الإعلام العالمية على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبع في فرنسا، "حكمنا هو أن التدخل مرجح للغاية، ونعتقد أنه ربما كانت هناك بالفعل جهود من جانب جهات أجنبية ضارة لتعطيل ديمقراطيتنا".


وأضافت أن مثل هذه المحاولات لا تهدف إلى ضمان نتيجة معينة في

الانتخابات الوطنية، وإنما لاستقطاب المجتمعات الغربية.


ويجتمع وزراء خارجية دول مجموعة السبع (الولايات المتحدة وفرنسا واليابان وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وكندا) بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي في فرنسا، حيث من المتوقع أن يتفقوا لاحقا على معايير مشتركة تسعى إلى منع القوى الأجنبية من زعزعة استقرار الدول الديمقراطية.


من ناحيته، قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت إنه "من الضروري للديمقراطيات الليبرالية أن تتعامل مع تدخل روسيا وغيرها"، مضيفا: "نعلم أن دولا مثل روسيا لديها إستراتيجية نشطة للغاية للتدخل في العمليات الديمقراطية في الدول الغربية لزرع الفوضى حيثما أمكن ذلك".

أهم الاخبار