رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش الليبي : عملية تحرير طرابلس بدأت بالفعل ونحترم كل القوانين الدولية

عربى وعالمى

الخميس, 04 أبريل 2019 19:34
الجيش الليبي : عملية تحرير طرابلس بدأت بالفعل ونحترم كل القوانين الدوليةالجيش الوطنى الليبي

وكالات:

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري ، اليوم الخميس ، أن العملية العسكرية لتحرير طرابلس بدأت بالفعل ، ونحترم كل القوانين الدولية.

 

وقال المسماري ، خلال مؤتمر صحفي ، إن قرار تطهير طرابلس صدر من القيادة العامة للجيش الليبي ولا رجعة فيه ، مشيرا إلى أن العملية العسكرية لاقت ترحيبا من الأهالي لتطهير المنطقة من الإرهاب والجريمة.


وأضاف أن الجيش الليبي دخل مدينة غريان جنوب طرابلس دون مقاومة ، وبسط سيطرته على بلدة صرمان غرب طرابلس ، وأن القوات تقترب

من العاصمة ، ودعا الميليشيات إلى الإستسلام ، قائلا "نضمن أمن من يرفع الراية البيضاء ، ومن يلقي سلاحه فهو آمن".


وتابع "جنودنا لديهم تعليمات بحماية المدنيين والمقرات الدبلوماسية والممتلكات العامة ، وأن الحرب مستمرة حتى القضاء على الإرهاب نهائيا ، ولا علاقة لها بالجانب السياسي".


كان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر قد أمر قوات الجيش بدخول العاصمة طرابلس ، وقال ـ في كلمة مسجلة أوردتها

بوابة الوسط الليبية ـ " إن الأمر بدخول العاصمة استجابة لأهالي طرابلس ، فاليوم نزلزل الأرض من تحت أقدام الظالمين ، اليوم يشرق النور من كل جانب بعد طول انتظار يبشر بالخير والازدهار ، اليوم يرتفع صوتنا يدوي صداه في كل سماء : لبيك طرابلس لبيك".


وأضاف "أيها الأبطال لقد دقت الساعة وآن الآوان وحان موعدنا مع الفتح المبين ، فتقدموا بخطى واثقة بالله ، وادخلوها بسلام على من أراد السلام ، مناصرين للحق غير غازين ، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال ، ولا تطلقوا النار إلا على من حمل السلاح منهم ليطلق النار ويسفك الدماء".

أهم الاخبار