رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز الثقافي الكورى: ثورتنا ضد الاحتلال الياباني تشبه ثورة 19 بمصر

يانج سانجن مدير المركز
يانج سانجن مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة

أعلن يانج سانجن مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة أن المركز يعتزم أحياء الذكرى المئوية لاستقلال كوريا الجنوبية عن الاحتلال الياباني بإقامة حفلين فى القاهرة والاسكندرية يومي 8 و10 أبريل الحالى.

 

تحيي الحفل إحدى الفرق  الكورية الشهيرة وتقدم عروض تتضمن عزف وغناء ورقصات تقليدية كان يغنيها الكوريين فى الأوقات الصعبة ، بالإضافة إلى  الحفل الفنى سيكون هناك معرض صور عن حركة الاستقلال وفيديو قصير عنها.

 

وقال سانجن ان حركة الاستقلال الى قام بها الشباب كانت يوم ١ مارس 1919 وبعد الثورة  تم تشكيل الحكومة المؤقتة. وأكد أن هذه الثورة تشبه إلى حد كبير ثورة المصريين بزعامة سعد زغلول عام 1919 ، مؤكدًا أن هذه المناسبة تشكل أهمية خاصة للكوريين .

 

واكد سانجن أن شهر أبريل سيشهد ايضا  تنظيم مهرجان  حول ثقافة التجميل الكورية والذى يقام في أحد فنادق القاهرة وهدفه تعريف السيدات والفتيات في

مصر بثقافة التجميل الكورية والميك اب الكورى.

 

يشارك في المهرجان  ١٠ من أكبر شركات مساحيق التجميل فى كوريا ، بالإضافة إلى خبراء في هذا المجال  وقال إن مثل هذه المهرجانات تهدف إلى تعريف الناس أن كوريا ليست افلام واليكترونيات فقط.

 

وأشار سانجن إلى أن الرجال  والشباب في كوريا يتعلمون  الكثير عن ثقافة التجميل من أجل زوجته أو خطيبته، موضحًا أن هدفهم من هذا المهرجان هو أن تكتشف الشركات الكورية السوق المصرى وتعلم أنه سوق واعد فى مجال أدوات التجميل خاصة وأن المصريين يفضلون المنتجات الأوروبية وخاصة الفرنسية.