عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت: بحثنا في بغداد الملفات المشتركة والتحضير لاجتماع اللجنة الوزارية

 نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء، أنه بحث مع المسئولين في وزارة الخارجية العراقية عددا من الملفات الثنائية المهمة، إلى جانب التحضير لاجتماع اللجنة الوزارية العليا الكويتية

العراقية المشتركة بدورتها السابعة.

 

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجار الله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، في ختام جولة مباحثات عقدها مع مسئولين عراقيين، ترأسها عن الجانب العراقي وكيل وزارة الخارجية العراقية نزار الخيرالله.


وأضاف الجارالله أن زيارته الى العراق تأتي في اطار التشاور والتنسيق بين البلدين، لاستكمال المباحثات التي عقدت خلال زيارة وكيل وزارة الخارجية العراقية للكويت العام الماضي، مؤكدا حرص البلدان على التواصل وبناء علاقات متميزة، مستندة على أسس متينة خدمة لمصالح شعبيهما.


ووصف المباحثات بين الطرفين ب"المثمرة والبناءة"، مشيرا الى أنه تم الاتفاق على العديد من الأمور التفصيلية والخطط المستقبلية التي وضعت ركائزها خلال الزيارات المتبادلة الأخيرة بين كبار المسئولين في البلدين.


وكشف أن الطرفين بحثا كذلك عدد من الملفات العالقة بين البلدين، وضرورة العمل على حسمها وإنهائها، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن المباحثات تطرقت كذلك للتحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا الكويتية

العراقية، والمقرر انعقادها في الكويت في أبريل المقبل.


ومن جانبه، قال وكيل وزارة الخارجية العراقية نزار الخيرالله، إن الهدف الأساسي لزيارة نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، هو التحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا، مؤكدا وجود إرادة سياسية لدى حكومتي البلدين، لتطوير العلاقات الثنائية.


وأضاف أنهما بحثا الملفات العالقة والمشروعات المستقبلية، فضلا عن ملفات تتعلق بالتجارة والتكامل الاقتصادي بين البلدين، مرجحا عقد اجتماعات أخرى قبل موعد اجتماع اللجنة الوزارية العليا؛ وذلك لحرص الطرفين على بناء رؤية واضحة وتحضير جيد قبل الاجتماع.


وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، قد وصل والوفد المرافق له الى العاصمة بغداد اليوم، في زيارة رسمية استغرقت عدة ساعات، عقد خلالها جولة مباحثات رسمية في مقر وزارة الخارجية العراقية.