عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القدس عاصمة للبيئة العربية 2019

القدس عاصمة للبيئة
القدس عاصمة للبيئة العربية

أعلنت وزيرة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، اليوم، القدس عاصمة للبيئة العربية 2019، خلال الفعالية المركزية لإحياء يوم البيئة الوطني، بالشراكة مع بلدية العيزرية ومحافظة القدس، التي عقدت بمنطقة جبل البابا في العيزرية جنوب القدس.

وجاء ذلك بحضور رئيس بلدية العيزرية عصام فرعون، ومدير مكتب محافظة القدس في العيزرية أماني قريع، بإضافة الى عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية. "وفق وفا".

وجرى تنظيف مدخل جبل البابا، إضافة إلى تكريم العاملين في جبل البابا وسكانه، وزراعة 30 شجرة مثمرة في الجبل كدلالة رمزية، للتعبير عن اهمية المنطقة.

وقالت الأتيرة إن الحصول على اعتراف بالقدس عاصمة للبيئة العربية، بفضل جهود القيادة الفلسطينية، والعمل المستمر  بالحصول على بيئة نظيفة، وبالتالي الحصول على اعتراف جامعة الدول العربية بهذا القرار.

وأشارت إلى أن هذا الاعلان ليس

موضوع نظافة ولا مظهر، بل هو بالدرجة الاولى موضوع حياة على هذه الارض، لافتة إلى أن الاعلان يأتي الاول على مستوى الوطن العربي.

من ناحيته، قال مدير عام التوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة أيمن أبو ظاهر لـ"وفا": إن جوهر الفعالية الدلالة الرمزية والسياسية، واخترنا منطقة جبل البابا لأنها منطقة مستهدفة من قبل الاحتلال.

وتابع، إن الاعلان عن القدس عاصمة للبيئة العربية، تم تقديمه في تشرين اول 2018، تحت ظل الجامعة العربية ودورتها الرابعة المنعقدة في القاهرة.