عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العزازي يقدم درعًا لمحمود حجازي الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2019

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية بالمملكة العربية السعودية الدكتور محمود فهمي حجازي الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية عام 2019م، بمقر المكتب الثقافي المصري بالرياض .
و قام العزازي بتهنئتة لحصوله على جائزة الملك فيصل العالمية، وقام بتقديم درع صُـنع خصيصا للاحتفاء بهذه المناسبة، وذلك تقديرا من  العزازي للعلم والعلماء لاسيما العلماء الذين يرفعون قامة مصر في المحافل الدولية.
وقد حصد العالم الجليل الأستاذ الدكتور محمود فهمي حجازي  أستاذ علم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة وأحد أعلام الفكر بالوطن العربي الجائزة في مجال اللغة العربية وتحديات العصر في دورتها الحادية والأربعين نظراً لما قدمه من دراسات ذات قيمه عالية في الدرس اللغوي.
وقد أكد الدكتور حجازي أن هذه الجائزة

هي بمثابة التتويج لمسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من ستة عقود في خدمة اللغة العربية داخل مصر وخارجها.
وقد خص الأستاذ الدكتور محمود حجازي بالشكر الأستاذ الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري لما بذله من جهود ملموسة في الارتقاء بمنظومتي التعليم والثقافة المصرية بالمملكة، لافتاً إلى أن العزازي يحظى بتقدير بالغ في الأوساط الثقافية والتعليمية والرسمية في المملكة بفضل نجاحه في إقامة جسر متين أسهم في توطيد العلاقات الثقافية والتعليمية والرسمية بين البلدين والشعبين الشقيقين.