رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي-
قوات الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الثلاثاء، 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية، تخللها تخريب وتفتيش لمنازل المواطنين.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني - في بيان، اليوم - أن قوة من (المستعربين) اختطفت 3 طلبة من حرم جامعة بيرزيت في محافظة رام الله، فيما جرى اعتقال 3 فلسطينين من محافظة جنين.
ومن بلدة حزما شمال شرق القدس، اعتقل الاحتلال فلسطينين اثنين (16 عامًا)، وآخرين من بلدة أبو ديس، إضافة إلى آخر من حي الطور في القدس، يضاف إلى معتقلين من محافظة الخليل.
ولفت نادي الأسير إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل أسير في بلدة الشواورة في بيت لحم، وأجرت عمليات تفتيش وتخريب داخله، كما حققت مع أفراد عائلته بعد احتجازهم لساعات داخل المنزل.
في سياق آخر، أفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن دوريات تابعة لشرطة الاحتلال اقتحمت، اليوم، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وشرعت بتحرير مخالفات مالية لأصحاب المركبات.
وقال شهود عيان في البلدة إن تلك المخالفات

"كيدية وغير قانونية"، خاصة أن مركباتهم مركونة بالقرب من منازلهم ولا يوجد لها مواقف بديلة.
فيما سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة شادي مطور، قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع.
كما سلمت سلطات الاحتلال شادي مطور أيضا تبليغا للحضور لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز توقيف القشلة مطلع الشهر المقبل.
وكانت سلطات الاحتلال أبعدت مطور نهاية العام الماضي عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدة ستة أشهر، انتهت اليوم.
وقال المطور إن من ما يجري هو استهداف للمسجد الأقصى، واستهداف لحركة فتح في المدينة المقدسة لمنع المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى والصلاة فيه.