عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: قرار واشنطن حول الجولان يتناقض مع القوانين الدولية

 المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا،

 أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن قرار الولايات المتحدة حول الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان يتناقض مع القوانين الدولية وقد يؤدي لتصعيد التوتر في المنطقة.

 

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن زاخاروفا قولها : "وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وثيقة تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان. ماذا يمكن أن نقول؟ لقد سبق أن تحدثنا عن ذلك مرارًا بشكل مستدام، ولسوء الحظ، يمكن أن يؤدي ذلك، أخشى أن العديد من تصريحاتنا وتعليقاتنا التنبؤية تصبح حقيقة، ولكن هذا هو الحال، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جولة جديدة من التوتر في منطقة الشرق الأوسط".


جدير بالذكر، أعلنت وزارة الخارجية

الروسية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قال لنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، إن نية الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان أدت إلى انتهاك صارخ للقانون الدولي.


وقال الوزير الروسي لنظيره الأمريكي، خلال اتصال هاتفي، "إن نية الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان تؤدي إلى انتهاك صارخ للقانون الدولي، وتعرقل تسوية الأزمة السورية، وتعمل على تفاقم الوضع في جميع أنحاء الشرق الأوسط".