عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على رسالة غامضة في أمريكا حول هجوم نيوزيلندا الإرهابي

حريق بمسجد فى كاليفورنيا
حريق بمسجد فى كاليفورنيا

ذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية أن الشرطة الأمريكية كشفت أنه تم العثور على رسالة تشير إلى حوادث إطلاق النار في نيوزيلندا في مكان وقوع هجوم متعمد محتمل على مسجد في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

قالت الشرطة لمحطة " KNSD " التتليفزيونية، إن سبعة أعضاء من المركز الإسلامي في إسكونديدو على بعد حوالي 30 ميلا من سان دييجو، تمكنوا من إطفاء الحريق باستخدام طفاية حريق قبل وصول رجال الإطفاء في حوالي الساعة 15:15 أمس الأحد.

وتسببت النيران التى اشتعلت في المسجد بأضرار بسيطة في الجزء الخارجي للمبنى، ولكن لم يصب أحد بمكروه.

ونقلت الصحيفة عن يوسف ميلر عضو المسجد أن "هناك أشخاص ينامون هناك طوال الليل، لقد سمعوا الأصوات وشموا بعض الروائح، وكان هناك خطاب يقول شيئًا ما يتصل بنيوزيلندا في نفس الوقت، لذلك جعل هذا الجميع على أهبة الاستعداد ".

أوضح ميلر أن مسجد إسكونديدو أنشئ قبل أربع سنوات ويخدم عدة مئات من الأشخاص في المدينة، وقال وهو منفعل "لن نتوقف عن الصلاة ولن نتوقف عن التجمع".

وصرح ملازم شرطة إسكونديدو، كريس

ليك، إن الرسالة ذكرت حوادث إطلاق النار التي أدت إلى مقتل 50 شخصًا في مسجدين بمدينة كرايستشيرش في وقت سابق من هذا الشهر.

كما وصف داستن كراون، رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في سان دييجو، الهجوم المتعمد المحتمل بأنه "مقلق" وطلب من أي شخص لديه معلومات أن يتقدم.

كما قال كراون: "من المثير للقلق أن يحاول شخص مريض إحراق منزل للعبادة على الأرض، لكن الإشارة إلى عمليات القتل في نيوزيلندا تتجاوز القلق".

الجدير بالذكر أن الشرطة المحلية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب مسؤولي الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات يحققون في القضية، باعتبارها هجومًا محتملاً وجريمة كراهية بعد اكتشاف مذكرة في ساحة انتظار السيارات ووضع رسومات على الطريق.