رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوايدو يدعو الفنزويليين للتحضير لعملية الإمساك بزمام السلطة في البلاد

رئيس البرلمان الفنزويلي
رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو

 دعا رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو، سكان بلاده للتحضير لإجراء ما سماه بعملية "الحرية" التي ستؤدي إلى الإمساك بزمام السلطة في فنزويلا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وكتب جوايدو على صفحته في موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" ، "إنه حان الوقت للتحضير لإجراء عملية "الحرية" وممارسة أقصى ضغط ممكن من أجل الوقف النهائي لاغتصاب السلطة.. ولكل شخص على الإطلاق، دور في هذه المرحلة من نضالنا".
وأشار إلى أنه يجري حاليا في جميع أنحاء البلاد إنشاء "لجان الحرية" لإجراء هذه العملية، مضيفا أن هذه اللجان ستكلف بالأعمال الهادفة إلى "وقف اغتصاب السلطة في كل منطقة ومجال ونقابة ومؤسسة تعليمية وهيئة

حكومية".
وكان خوان جوايدو أعلن نفسه في 23 يناير الماضي رئيسا مؤقتا لفنزويلا.. واعترفت به الولايات المتحدة والدول المشاركة في مجموعة ليما (باستثناء المكسيك) ومنظمة الدول الأمريكية وعدد من الدول الأخرى.
من جانبه وصف الرئيس الفنزويلي الشرعي الحالي، نيكولاس مادورو، ما حدث بأنه محاولة انقلاب، معلنا عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة.. ودعمته كل من روسيا وبيلاروس وبوليفيا وإيران والصين وكوبا ونيكاراغوا والسلفادور وسوريا وتركيا.