رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تعتزم إرسال سفينة مساعدات أخرى لموزمبيق في أعقاب الإعصار "إيداي"

اعصار ايداي
اعصار ايداي

أعلنت الهند عزمها إرسال سفينة مساعدات أخرى لموزمبيق، وذلك في أعقاب الإعصار "إيداي" المدمر الذي ضربها وأسفر عن مقتل وإصابة وفقدان العشرات من الأشخاص، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت المصادر، اليوم الأحد، أن السفينة "أي إن إس ماجار" تحمل على متنها أدوية ومواد جافة ووجبات أكل جاهزة، ومستلزمات يومية وملابس، لمساعدة المتضررين من الفيضانات العارمة الناجمة عن الإعصار "إيداي".
بدورها، قالت وزارة الشئون الخارجية الهندية - في بيان لها - إن هذه المساعدات تكفي لما يقرب من ألف شخص لمدة سبعة أيام، كما أضافت أنه تم أيضا إرسال 500 كيلوجرام من الأدوية المرتبطة بالأوبئة، و400 طن من الأرز على متن هذه السفينة.
وأضاف البيان أنه من المقرر أن تبحر السفينة الجديدة خلال اليومين أو الثلاثة المقبلين

متجهة إلى موزمبيق.
يشار إلى أنه على مدار الأيام القليلة الماضية، أرسلت الهند ثلاث سفن، وهي "أي إن إس سوجاتا"، و"أي سي جي إس ساراثي"، و"أي إن إس شاردول"، للقيام بجهود إنسانية في موزمبيق التي ضربها الإعصار مؤخرا إلى جانب كل من مالاوي وزيمبابوي.
كما قام طاقم تابع للبحرية الهندي بإنقاذ أكثر من 192 شخصا من المتضررين من الإعصار "إيداي"، حيث أقامت البحرية الهندية معسكرات طبية في المنطقة التي بدورها قدمت مساعدات إلى أكثر من ألف شخص.