عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تقيم مشاريع ترفيهية فى الرياض بقيمة 23 مليار دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز عن إطلاق أربعة مشاريع ترفيهية فى مدينة الرياض بكلفة إجمالية تبلغ 23 مليار دولار وبإشراف ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، فى إطار الإصلاحات التى تقوم بها المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه المشروعات إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحة الخضراء فى الرياض 16 ضعفاً، عبر إنشاء أكبر حدائق المدن فى العالم وزارعة أكثر من 7 ملايين ونصف المليون شجرة.

ومشاريع «حديقة الملك سلمان» و«الرياض الخضراء» و«المسار الرياضي» و«الرياض آرت» هى الأحدث فى سلسلة من الاستثمارات الحكومية المهمة التى يشرف عليها نجل الملك ولى العهد الأمير محمد بن سلمان (33 عاماً).

كما تهدف المشاريع كذلك إلى «تعزيز الجوانب الثقافية والفنية عبر إنشاء مجموعة من المتاحف والمسارح والمعارض وصالات السينما وأكاديميات الفنون، وتحويل مدينة الرياض إلى معرض مفتوح زاخر بالأعمال الإبداعية من خلال تنفيذ 1000 معلم وعمل فنى

من إبداعات فنانين محليين وعالميين، وتشجيع السكان على ممارسة الرياضات المختلفة واتـباع أنماط صحية فى الحياة، عبر إنشاء مسار رياضى يربط شرق المدينة بغربها بطول 135 كيلومترا، يشتمل على مسارات مخصصة للدراجات الهوائية للهواة والمحترفين، وأخرى للخيول، بالإضافة إلى مسارات للمشاة، ومراكز رياضية وثقافية».

ومن المتوقع أن توفر هذه المشروعات نحو 70 ألف فرصة عمل للمواطنين فى مختلف القطاعات، وستوفر فرصا استثمارية أمام المستثمرين من داخل المملكة وخارجها، بإجمالى استثمارات تقدر قيمتها بنحو 15 مليار دولار.

ومن المقرر انطلاق أعمال التنفيذ خلال النصف الثانى من العام الحالى 2019.