رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد ضحايا مصنع للأسمدة بالصين إلى 47

بوابة الوفد الإلكترونية

 طالب الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الجمعة، بتنفيذ عملية إنقاذ شاملة وفتح تحقيق في انفجار بمصنع، في ظل ارتفاع حصيلة ضحاياه إلى 47 قتيلًا، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وذكر "تلفزيون الصين المركزي، "أن شي أدلى بهذه التصريحات في إيطاليا، حيث يقوم بزيارة تهدف إلى الترويج وجذب مزيد من الدعم لـ"مبادرة الحزام والطريق".

 وقال الرئيس، إنه يتعين على الصين اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لتجنب الحوادث التي تقع في المنشآت الصناعية، خصوصًا في صناعات خطرة مثل إنتاج الكيماويات.

 وأرسلت الحكومة الصينية فريقًا من إدارة الطوارئ وممثلين من وزارة البيئة لرصد تأثير الانفجار.

 كان الحادث وقع بعد ظهر أمس، الخميس، في مصنع "تيانجياي كميكال كامبني" للمبيدات الحشرية بمدينة يانتشنج بإقليم جيانجسو، حيث يعمل به 195 شخصًا.

 وأثر الحادث على الشركات القريبة، حيث أصيب 640 شخصًا، بينهم 90 في حالة خطرة، وهم يتلقون العلاج بالمستشفيات حاليًا، وفقًا لتلفزيون الصين المركزي.

 

 قالت امرأة تحمل اسم "تشو" لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، اليوم الجمعة: "كان هناك 6 أو 7 أشخاص داخل المصنع، عندما سمعنا دوي انفجارين كبيرين، وفجأة تحطم الزجاج في متجري بسبب موجات (الانفجار)".

 

 وأضافت: "تحطم البابان الأمامي والخلفي للمتجر، ولا يمكن إغلاقه الآن، كما تحطم الزجاج في منزلي الذي يبعد بضعة كيلومترات عن موقع الانفجار".

 

 وقالت امرأة أخرى تدعى "جاو" لـ"د. ب. أ"، إن نوافذها أيضًا تحطمت، كما تضرر السقف، على رغم أن المنزل يبعد حوالي كيلومترين عن مصنع المبيدات الحشرية.

 

 وأضافت: أن عددًا من الصغار في روضة أطفال قريبة أصيبوا عندما تحطمت نوافذ حضانتهم.