رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرات فى السودان ضد ارتفاع الأسعار

عربى وعالمى

السبت, 23 يونيو 2012 16:24
تظاهرات فى السودان ضد ارتفاع الأسعار
الخرطوم-ا ف ب:

جرت تظاهرات محدودة ضد ارتفاع الاسعار مجددا في السودان اليوم السبت، وردد المشاركون هتافات تستهدف الحكومة بشكل متزايد بعد يوم من اعمال العنف في الخرطوم وعدة مدن اخرى في البلاد.

وتجمع حوالى 200 متظاهر في سوق في قضارف شرق للتنديد بارتفاع اسعار المواد الغذائية، ورددوا: "لن نحكم بنظام ديكتاتوري"، قبل ان تفرقهم الشرطة،  كما قال شهود.
واشار مراسل الى ان تظاهرة تحولت الى مواجهة اليوم السبت في جنوب الخرطوم،

حيث تم احراق اطارات وحصل رشق بالحجارة وتم اطلاق الغاز المسيل للدموع.
وجرت مواجهات مماثلة امس الجمعة في العديد من احياء العاصمة ومدن اخرى في البلاد ما شكل اكبر حركة تعبئة منذ بدء حركة الاحتجاج التي اطلقها طلاب في الخرطوم في 16 يونيو، وفي كل مرة تستخدم الشرطة القوة لتفريق المتظاهرين باسرع وقت ممكن.
وهذه الحركة ترمز الى الرفض الواسع لسياسات الاضطهاد التي يقوم بها النظام وفشله في حكم هذا البلد كما اعلنت حركة الشبان الناشطين التغيير الان للسودان .
واضاف البيان على الحكومة ان تسحب فورا اجراءات التقشف التي اعتمدتها والتي تدل على عدم توازن في النفقات لانها تواصل اعطاء الاولوية للدفاع والامن على حساب الخدمات الاجتماعية.
وتنظم التظاهرات احتجاجا على التضخم الذي بلغت نسبته 30 % في مايو حسب الارقام الرسمية ويمكن ان ترتفع مع خطة التقشف التي اعلنتها الحكومة الاربعاء الماضي وخصوصا الغاء الدعم عن المحروقات الذي ادى الى رفع اسعار الوقود بنسبة 50%.

أهم الاخبار