رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديبكا: طهران أساس انتخابات الكنيست المقبلة

بوابة الوفد الإلكترونية

 ذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي "ديبكا"إن إيران هي المحور الرئيس لمجرى الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، المزمع إجراؤها في التاسع من الشهر المقبل.

 

وقال موقع استخباراتي عبري صباح اليوم، ، أن اختراق الاستخبارات الإيرانية لهاتف الجنرال بيني جانتس، يؤكد أن إيران باتت المحور الرئيس الذي تدور من حوله مجريات الانتخابات البرلمانية للكنيست، رقم 21.


وأوضح الموقع الإلكتروني أن تصريحات بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، رئيس حزب "الليكود" الحاكم، حول اتهام منافسه وغريمه الرئيس، الجنرال بيني جانتس، رئيس حزب "أزرق أبيض"، باختراق إيران لهاتفه هو تطور خطير وجديد من نوعه في إسرائيل.

وأشار الموقع الإلكتروني العبري إلى أن نتنياهو سبق وهدد إيران بضرب مفاعلها النووي، في حين كان الجنرال بيني جانتس من أوائل الجنرالات الإسرائيليين الرافضين للقيام بعملية عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية، بل

كان مؤيدا للاتفاق النووي الإيراني، الذي وقعه الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، في الخامس عشر من يوليو 2015.  

 

وأوضح الموقع الإلكتروني العبري أنه بعد تبادل الاتهامات بين الجنرال غانتس ونتنياهو، فإن إيران تقف موقف المشاهد أو المتفرج، بكل سرور.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال: كيف لجانتس أن يدير دولة وإيران اخترقت هاتفه.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" (باللغة العبرية) مساء أمس، الأربعاء، أن نتنياهو هاجم الجنرال، بيني جانتس، رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي السابق، على خلفية اختراق إيران لهاتفه، ونقل معلومات حساسة منه.