رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا والسويد تتفقان على تعزيز التعاون لمواجهة التهديدات الأمنية

البرلمان السويدي
البرلمان السويدي

ناقش نائب وزير الخارجية الأوكرانية فاسيل بودنار مع وفد لجنة الدفاع في البرلمان السويدي، الجهود المبذولة لمواجهة التصرفات الروسية التي وصفوها بالعدائية.

 

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية -في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم"- "إن تجربة أوكرانيا في مواجهة التهديدات العسكرية والهجينة الروسية، فضلاً عن الهجمات الإلكترونية، تهم ستوكهولم كثيرا".

 

وقال الجانبان "إن سياسة روسيا العدائية تجاه أوكرانيا هي أيضا جزء من خطط الكرملين لزعزعة استقرار القارة الأوروبية وتقويض ثقة الشعوب في المؤسسات الديمقراطية".

 

كما أطلع بودنار الوفد السويدي على الوضع الحالي في دونباس، وأكد أهمية زيادة تضامن المجتمع الدولي للضغط على موسكو حتى تعيد الأراضي التي ضمتها لها.


وشكر نائب الوزير الأوكراني الوفد السويدي على الدعم القوي لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، وقال "هذا الدعم ملحوظ بشكل خاص في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، حيث يبادر شركاؤنا في السويد باتخاذ جميع القرارات والوثائق الأخرى المهمة التي تدعم أوكرانيا".


بدوره، أكد الوفد السويدي أن السويد تظل شريكا موثوقا لأوكرانيا في الدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها، وكذلك صديق مخلص في تقديم المساعدة العملية في إجراء الإصلاحات.