رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يطالب شركات بريطانيا بالمشاركة في تنفيذ المشاريع الوطنية بروسيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، ممثلي الشركات البريطانية بالمشاركة في تنفيذ مشاريع وطنية في روسيا.

 

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن بوتين - خلال لقاء عقده في الكرملين مع رؤساء العديد من الشركات البريطانية الكبرى - قوله "في إطار المشاريع الوطنية في روسيا، من المزمع استثمار مئات المليارات من الدولارات في تطوير أهم قطاعات الاقتصاد والمجال الاجتماعي. أنا لم أخطئ بالرقم، يجرى الحديث عن استثمار مئات المليارات من الدولارات، وأنا متأكد هنا من أن شركاتكم يمكن أن تشارك في هذا العمل، السوق كبيرة بما يكفي".


وأشار بوتين إلى أن تنفيذ هذه المشاريع سيكون له "تأثير داعم متكامل للنمو الديناميكي للبلد بأسره، وسيتيح فرصًا تجارية كبيرة، بما في ذلك لمجتمع الأعمال البريطاني".


وأضاف بوتين "مغتنمًا هذه الفرصة، أود

أن أدعو رجال الأعمال البريطانيين، الذين كانوا دائمًا ممثلين في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي، ليشاركوا بنشاط هذا العام في أعمال المنتدى، الذي سيعقد في الفترة من 6 - 8 يونيو".


وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قد أكد في ديسمبر الماضي ضرورة أن يلمس الشعب الروسي بالفعل في عام 2019، النتائج الإيجابية لتنفيذ المشاريع الوطنية. وكان المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 7 مايو 2018، قد حدد المشاريع الوطنية وفق شعار "حول الأهداف الوطنية والمهام الاستراتيجية لتنمية روسيا الاتحادية حتى العام 2024".