رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قمع مظاهرة بالقوة وإصابة متظاهرين فى البحرين

عربى وعالمى

الجمعة, 22 يونيو 2012 21:44
 قمع مظاهرة بالقوة وإصابة متظاهرين فى البحرين
دبي-ا ف ب:

اطلقت قوى الامن البحرينية الرصاص المطاطي اليوم الجمعة لتفريق تظاهرة غير مرخصة لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعارضة الشيعية في البلاد حيث اصيب عدد من قيادييها بحسب الجمعية.

وقالت جمعية الوفاق في بيان أن  قوات مكافحة الشغب اقدمت عصر اليوم الجمعة على الاعتداء على مسيرة سلمية أخطرت عنها الجمعيات السياسية المعارضة في المنطقة ما بين السهلة والبلد القديم، حيث أمطرت قوات الأمن المنطقة بالغازات المسيلة للدموع وطلقات المطاط والشوزن والقنابل الصوتية.
وأشارت إلى سقوط العديد من الجرحى حالات بعضهم حرجة كما هو الحال مع الشاب محمد جعفر الموالي الذي تعرض لاعتداءات سافرة ومباشرة من قوات الأمن عندما كان يحاول حماية أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ على سلمان الذي بدوره تعرض إلى طلق أصابه في الظهر، بينما تعرض نائب أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي الأخ حسن المرزوق إلى طلق في رقبته تسبب في إحداث نزيف

له في موقع الإصابة.
وأكد شهود ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي والشوزن لتفريق المتظاهرين ما ادى الى سقوط جرحى.
وكانت وزارة الداخلية اعلنت مساءامس الخميس انها رفضت طلب ترخيص للتظاهر في هذه المنطقة قدمته جمعية الوفاق موضحة بان التجمع يهدد امن ومصالح الشعب ويحول دون محاسبة المخالفين.
وتكثفت التظاهرات الصغيرة العشوائية في القرى الشيعية حول المنامة منذ اقدمت السلطة في مارس 2011 على قمع حركة احتجاج شعبية عارمة بمساعدة عسكرية من دول الخليج المجاورة.
وقالت منظمة العفو الدولية ان 60 شخصا على الاقل قتلوا منذ انطلاق التظاهرات في فبراير 2011.

 

أهم الاخبار