عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات سوريا الديمقراطية تأسر 157 إرهابيًا معظمهم من الأجانب

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت قوات سوريا الديمقراطية، التي تحاصر آخر جيب تحت سيطرة تنظيم داعش المتطرف بشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، إنها أسرت 157 إرهابيا.

وذكر مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، على تويتر، أن العملية جرت في الباغوز ونفذتها قوات خاصة. ولم يذكر متى تمت.

وتابع "القوات أسرت 157 إرهابيا من ذوي الخبرة الطويلة في القتال.. معظمهم مواطنون أجانب".

والاثنين، أعلن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية أنهم سيطروا على مواقع في آخر جيب لداعش بشرقي سوريا، بمساعدة ضربات جوية نفذت في البقعة الصغيرة التي تقع على ضفاف نهر الفرات.

ونجحت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة بقوة جوية وقوات خاصة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في دفع تنظيم داعش إلى التقهقر من أغلب الركن الشمالي الشرقي من البلاد.

وكبدت القوات التنظيم الإرهابي هزيمة في الرقة في 2017، ودفعته إلى الجيب الأخير في الباغوز العام الماضي.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية هجوما متقطعا على الجيب وتوقفت لفترات طويلة على مدى الأسابيع القليلة الماضية للسماح للمسلحين المستسلمين وأسرهم ومدنيين آخرين بالخروج منه.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، الأحد، إن ما يربو على 60 ألفا فروا من الجيب الأخير، منذ بدء الهجوم النهائي للسيطرة عليه قبل أكثر من شهرين في التاسع من يناير.

وكان تنظيم داعش الإرهابي دعا عناصره في شمال سوريا وشرقها إلى "الثأر" من الأكراد الذين باتوا يحاصرون مقاتليه في بقعة محدودة في بلدة الباغوز، ويقتربون من إعلان انتهاء "الخلافة المزعومة".