عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتن يعلن افتتاح محطات طاقة حرارية لتوليد الكهرباء بالقرم

الرئيس الروسي، فلاديمير
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، افتتاح 3 محطات حرارية جديدة لتوليد الكهرباء في شبه جزيرة القرم، وستلعب المنشآت دورا مهما في ضمان استقلال منظومة الطاقة في شبه الجزيرة، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

ترافقت مراسم إطلاق المحطات الكهربائية مع احتفالات الذكرى الخامسة، التي تشهدها شبه جزيرة القرم بمناسبة عودتها إلى قوام روسيا، وذلك بعد استفتاء شعبي جرى في مارس 2014.

ونفذت "تيخنوبروم إكسبورت" التابعة لشركة "روستيخ" الحكومية أعمال بناء المحطات الحرارية وهي محطة بالاكلافسكايا ومحطة تافريتشيسكايا، إضافة لمحطة فرعية تسمى "بورت" في  تامان.

وشارك الرئيس الروسي بشكل شخصي في افتتاح محطة بالاكلافسكايا في مدينة سيفاستوبول، فيما افتتح عبر جسر تلفزيوني محطة تافريتشيسكايا و"بورت".

وستلبي محطتا الطاقة بالاكلافسكايا وتافريتشيسكايا، وتبلغ استطاعة كل منهما 470 ميغاواط، متطلبات شبه الجزيرة من الطاقة بشكل كامل، إلى جانب توفير احتياطي من الطاقة. والعناصر الرئيسية

للمعدات التي استخدمت في تجهيز المنشأتين، اللتين تعملان بالغاز، صنعت في روسيا.  

وحتى العام 2014 اعتمدت القرم بشكل رئيسي على إمدادات الطاقة من أوكرانيا، والتي قامت بقطع الكهرباء عن شبه الجزيرة في ديسمبر من العام نفسه في محاولة للضغط على القرم بسبب الاستفتاء.

الجدير بالذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم عاد "إقليميا روسيا فيدراليا"، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس 2014، في شبه الجزيرة وسيفاستوبول، وأصبحت المنطقتان ضمن روسيا الاتحادية، اعتبارا من 18 مارس/آذار 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة "سيفاستوبول".