عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موسى فكي يشيد بمصر لتنظيم ملتقى الشباب العربي والإفريقي

 موسى فكي رئيس مفوضية
موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

أوردت وكالة شينخوا الصينية، تصريحات رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، في كلمته في حفل افتتاح ملتقى الشباب العربي الأفريقي في محافظة أسوان في صعيد مصر، بأن  الشباب العربي والإفريقي يواجهون نفس التحديات مثل خطر الهجرة والإرهاب.

وأشاد فكي بمصر لدورها في تنظيم المنتدى، مضيفًا أنه حدث مهم لتوحيد شباب القارة وفتح قناة للحوار لمناقشة تطلعاتهم ورؤاهم حول مختلف القضايا.

وأكد أن مثل هذه المنتديات مهمة لأنها تخفف من التحديات التي تواجه شعوب القارة الإفريقية وتسهم بشكل كبير في تحقيق طموحاتهم وآمالهم.

وأضافت الوكالة إلى أنه خلال فعاليات المنصة ، التي ستختتم يوم الاثنين ، سيناقش 1500 شاب من مختلف الدول العربية والأفريقية مستقبل البحث العلمي والرعاية الصحية ، وكذلك تأثير التكنولوجيا المتقدمة والابتكار على إفريقيا والمنطقة العربية.

ونوهت بأنه سيعقد المنبر أيضًا

العديد من الجلسات وورش العمل والندوات المستديرة، بهدف سد الفجوة بين "القادة الواعدين الشباب وكبار صانعي السياسات والقرارات".

بدأ هذا الحدث لأول مرة من قبل الرئيس السيسي خلال الجلسة الختامية للطبعة الثانية من المنتدى العالمي للشباب الذي عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية في نوفمبر من العام الماضي.

يأتي البرنامج بعد أسابيع من تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي من نظيره الرواندي بول كاجامي. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها انتخاب مصر رئيسًا للاتحاد الأفريقي منذ إطلاق الكتلة الأفريقية عام 2002.