رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة قلقة من الأوضاع فى العراق

عربى وعالمى

الخميس, 21 يونيو 2012 16:20
الأمم المتحدة قلقة من الأوضاع فى العراق
بغداد -يو بي أي:

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر عن قلق المنظمة الدولية من الأوضاع التي يشهدها العراق حاليا، مؤكدا على ضرورة الحوار المباشر بين الكتل السياسية لايجاد حل للأزمة في البلاد.

وقال كوبلر في مؤتمر صحفي عقب لقائه المرجع الديني الشيعي الاعلى علي السيستاني في مدينة النجف اليوم الخميس إن الأمم المتحدة قلقة حيال الأزمة السياسية الحالية، وحتى الآن نشعر أن هناك أزمة حقيقية في العراق.

واكد وقوف المنظمة الدولية على الحياد ازاء

هذه الازمة وسوف لن تتدخل فيها إلا بطلب من العراق.

ودعا كوبلر القوى السياسية العراقية إلى إجراء حوار مباشر بمشاركة الجميع وبأسرع وقت ممكن، معتبراً أن خيار المقاطعة خاطئ.

وطالب الحكومة العراقية بـتوفير الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء، فضلاً عن توفير الوظائف وفرص العمل للخريجين واستغلال ثروات البلاد في خدمة الشعب.

واشار الى ان مباحثاته مع السيستاني تركزت حول الوضع السياسي العام بالعراق وقانون

النفط والغاز وكافة المشاريع المتعثرة في البلاد.

وكشف عن تلقيه رسالتين من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم القائمة العراقية اياد علاوي عبرا فيهما عن قلقهما من تردي الوضع الاقتصادي وانتهاكات حقوق الإنسان في البلاد  وهي مخاوف جدية.

وكان كوبلر التقى في مدينة النجف، التي وصل اليها صباح اليوم وسط تدابير امنية مشددة، المرجع الديني الشيعي الاعلى اية الله علي السيستاني.
وتأتي زيارة كوبلر للنجف اليوم في خضم ازمة سياسية حادة يعيشها العراق نجمت عن مطالبة 3 كتل سياسية رئيسة هي القائمة العراقية والتيارالصدري والتحالف الكردستاني بسحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي بعد استجوابه في البرلمان .
 

أهم الاخبار