رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران لن تتنازل عن أنشطتها النووية السلمية

عربى وعالمى

الخميس, 21 يونيو 2012 16:16
إيران لن تتنازل عن أنشطتها النووية السلمية
طهران –شينخوا:

صرح مشرع ايراني بأن بلاده لن تتخلى عن انشطتها النووية السلمية، حسبما ذكرت وكالة اليوم الخميس.

    وقال مقرر لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بالمجلس الايراني، البرلمان، حسين نقوى حسيني إن الدولة الايرانية لن تتخلى عن انشطتها النووية السلمية ولن تنصاع للمطالب غير المشروعة للقوى المتغطرسة.
    واعرب نقوى - حسينى عن استنكاره للعقوبات التي فرضها الغرب على بلاده خلال العقد الماضي.
    وقال إن كل عقوبة من تلك العقوبات كانت كافية لارغام اي دولة على الخضوع، ولكن الايرانيين سيواصلون مسيرتهم التقدمية بالرغم من جميع هذه المؤامرات .
    واضاف ان الاعداء يصرون على اثناء

الايرانيين عن التقدم، لاسيما فيما يتعلق بالانشطة الاقتصادية.
    وقال المشرع الايراني امس إن مجموعة خمسة زائد واحد وهي الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الامن زائد ألمانيا لم يحاولوا بشكل جدي ايجاد نقطة مشتركة مع طهران.
    ونقل التقرير عن المشرع قوله المفاوضات بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد في روسيا اظهرت أن المجموعة تستخدم تكتيك الكيل بمكيالين ضد السياسات النووية لايران.
    ومضى يقول إن القوى الدولية تريد أن تمد وقت المفاوضات حتى تبرر فرض عقوبات جديدة ضد
بلاده.
    واضاف أن اخر جولة من المحادثات بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد انتهت دون التوصل لاتفاق في موسكو في وقت متأخر قبل امس الثلاثاء الماضي، بيد أن الاطراف  وافقت على اللقاء مجددا فى اسطنبول في يوليو على مستوى الخبراء.

    وقال الامين العام يشعر بالاسف حيال عدم تمكن مجموعة خمسة زائد واحد وايران من التوصل إلى اتفاق بشأن الاجراءات الملومسة والمتبادلة خلال اجتماعهم في موسكو.
    وبحسب ما ذكره بيان الأمين العام، فإن يأمل سعى كافة الاطراف  لتعزيز اصرارها للتوصل إلى حل سريعا من خلال المفاوضات من شأنه أن يعيد الثقة الدولية في برنامج نووى ايراني ينظر اليه على انه سلمي فقط.
    وعلاوة على ذلك، يناشد الأمين العام كافة الاطراف لاستئناف اتصالاتها الدبلوماسية بقوة متجددة، واقصى مرونة".
 

أهم الاخبار