عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 أردنيين ضمن ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، مقتل ثلاثة أردنيين في الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا الذي أودى بحياة 49 شخصاً وأدّى إلى إصابة العشرات.

وقال سفيان القضاة مدير مركز العمليات في وزارة الخارجية في بيان إنّ "عدد الشهداء الأردنيين الذين استشهدوا جراء الحادث الإرهابي في نيوزيلندا قد ارتفع إلى ثلاثة شهداء بعد وفاة أحد المصابين أانه تم إبلاغ ذويه".

وأضاف أن "مدير إدارة الشئون القنصلية في الوزارة السفير عاهد سويدات قد غادر المملكة أمس (الجمعة) متوجها إلى نيوزيلندا للتنسيق المباشر مع السلطات النيوزلندية حول الحادث ولضمان تلقي المصابين الرعاية الصحية الكاملة ولمتابعة والتحقيقات هنالك".

وكانت الخارجية الأردنية أعلنت مساء الجمعة مقتل أردنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين في الاعتداء الذي أثار حالة من الصدمة والاستياء حول العالم.

وأدان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في تغريدة عبر موقع تويتر الجمعة "المذبحة البشعة"، مؤكدا "هي جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له".

ومثُل الأسترالي برينتون تارنت (28 عاما) منفّذ الاعتداء على مسجدين في كرايست تشيرش، السبت أمام محكمة وجّهت إليه تهمة القتل.

ولم يتقدّم بطلب للإفراج عنه بكفالة وسيظلّ في السجن حتى مثوله مجدداً أمام المحكمة في 5 أبريل.

وتعهّدت رئيسة الوزراء النيوزيلنديّة السبت تشديد قوانين حمل الأسلحة غداة الاعتداء الدام.