عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جعجع: نظام بشار معزول ولن يستمر لفترة طويلة

رئيس حزب القوات اللبنانية
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد أصبح معزولا، ولن يستمر لفترة طويلة.

وكشف جعجع، خلال لقائه اليوم الخميس وفدا طلابيا عربيا في بيروت، عن أن الأمريكيين والروس يعملون جديا لإيجاد حل على الطريقة اليمنية عبر تسليم الرئيس الأسد السلطة وعودة الجيش السوري إلى ثكناته مع دخول قوة عربية ودولية تستلم الأمن لتنطلق بعدها فترة انتقالية عبر إجراء انتخابات لمجلس شعب جديد وبعدها تعود الحياة الى طبيعتها.
ووصف جعجع الربيع العربي باللحظة التاريخية التي قد تتعثر في بعض المحطات كما يحدث في كل الثورات، وقال "إن الثورة كناية عن فوضى حتى ولو كانت منظمة".
وقال إن "مارد الديمقراطية والحرية في الشرق الأوسط خرج من قمقمه ولن يعود إليه وستستمر مسيرة الحرية التي انطلقت شرارتها"، معتبرا أن الأحداث في التاريخ تحتاج إلى وقت طويل وتمر بمخاض كبير ولكن من المهم دعم الديمقراطية والربيع العربي ليصل إلى أهدافه المنشودة".
واعتبر جعجع أن المواجهة القائمة في لبنان هي بين نظرتين مختلفتين، وقال "شعار قوى

14 آذار هو "لبنان أولا" بمعنى أن يكون بلدنا سيدا حرا مستقلا يبسط سيادته على كامل أراضيه مع حدود واضحة ومرسومة، ويمارس شعبه كامل الحرية والديمقراطية من خلال انتخابه مجلسا نيابيا يمثله بالفعل"، مضيفا "بينما فريق 8 آذار وعموده الفقري حزب الله يعتبر ان الأولوية هي لاستراتيجيته المرتبطة في الأساس والجوهر باستراتيجية ايران في المنطقة وهذا الفريق لا يهمه قيام دولة قوية وفاعلة وقادرة في لبنان".
وانتقد جعجع مشاركة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بالسفر إلى ريو دي جانيرو في البرازيل للمشاركة في القمة العالمية للتنمية المستدامة بينما يغرق لبنان في الظلام بسبب انقطاع التيار الكهربائي فضلا عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأمنية.