رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. مفاجأة مدوية يكشفها سلاح منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي

عربى وعالمى

الجمعة, 15 مارس 2019 18:40
بالصور.. مفاجأة مدوية يكشفها سلاح منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابيمنفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي
كتبت - منة الله جمال :

في مفاجأة غريبة إن دلت على شيء فهى تؤكد وحشية وتطرف وعنصرية الأسترالي برينتون تارانت منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، فقد أهدى جريمته البشعة إلى متطرفين سبقوه واتخذهم مثلًا أعلى له.

 ترك برينتون تارانت وراءه دلالات قوية ستظل شاهدة على عدائه للإسلام والمسلمين، فقد كتب عبارات على أجزاء الأسلحة التي استخدمها في هجومه الإرهابي الذي استهدف المصلين خلال صلاة الجمعة، وأوقع 49 ضحية وعشرات المصابين.

من هما قدوة منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي؟

دون تارانت على أجزاء الأسلحة بعض العبارات التي تدل على عدة معارك ضد المسلمين، والمفاجأة أنه كتب اسم مجرمين أمثاله واعتبرهم قدوة له منهم "ألكسندر بيسونيت، ولوكا ترايني".

لوكا ترايني

حمل ترايني في شهر فبراير من العام الماضي سلاحًا داخل سيارته وتجول به في شوارع مدينة ماتشيراتا الإيطالية، باحثًا عن أي مهاجر حتى يطلق عليه النار، واستمر لمدة ساعتين وأصيب 6 من المهاجرين الأفارقة.

لم ينكر ترايني الجريمة في المحاكمة، وأكد أن ما فعله كان انتقام لمقتل شابة إيطالية، تدعى باميلا ماستروبيترو، كان قد عثر على جسمانها مقطع داخل حقيبة، في منطقة بولينزا الإيطالية.

أصدرت المحكمة حكمًا على ترايني بالسجن لمدة 12 عامًا جراء إطلاق النار على المهاجرين الأفارقة.

ألكسندر بيسونيت

أما بيسونت فهو يعد أشهر بل وأسوأ من ارتكب جرائم قتل

جماعية في كندا، فقد أطلق النار على المصلين في مسجد المركز الثقافي الإسلامي بمدينة كيبيك الكندية في يناير عام 2017، وأوقع 6 ضحايا وإصابة 19 آخرين.

كان بينوسيت يعيش بالقرب من مدينة كيبيك، عندما كان يدرس في البحرية، إلا أنه استأجر منزلًا برفقة شقيقه التوأم، قرب مكان الجريمة التي ارتكبها.

عرف عن بيسونت هجومه المستمر على النساء واللاجئين والنساء وأراؤه المتطرفة، وكان دائمًا ما ينشر هذه الأراء عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حكمت المحكمة على بيسونيت بالسجن لمدة 40 عامًا.

كان هجومًا إرهابيًا مروعًا قد وقع صباح اليوم على مسجدين في نيوزيلندا وسط مدينة كرايست تشيرش، أسقط العشرات من الضحايا والمصابين، في يوم وصف بأحلك يوم في نيوزيلندا.

أعلنت الشرطة النيوزيلندية عن أن هجوم نيوزيلندا الإرهابي أوقع 49 ضحية، كما أصيب العشرات من الرجال والأطفال والنساء.

أهم الاخبار