رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة العمل السعودية تطلق 45 مبادرة تنموية

وزارة العمل والتنمیة
وزارة العمل والتنمیة الاجتماعیة بالسعودية

 أعلنت وزارة العمل والتنمیة الاجتماعیة إطلاق 45 مبادرة تنموية في مجالات مختلفة، تھدف إلى تعزیز مجال المبادرات الاجتماعیة وتنمیة القطاعات غیر الربحیة المعنیة بتمكین المواطنین والمواطنات.

 يأتي ذلك في إطار برامج التمكین المختلفة وتطویر وتحسین فاعلیتھا وتأهيل قدرات القائمين عليها، عبر تعزيز الشراكات بین القطاعات الحكومیة والأھلیة لتحقیق التكامل الاجتماعي، تماشيًا مع أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

 من المقرر أن يتم إطلاق 10 مبادرات خلال الشهرين المقبلين، وتشمل مواءمة برنامج التنمية الاجتماعية للمناطق والبيوت النموذجية للأيتام، والبوابة الوطنية للتطوع، وشركاء المسئولية الاجتماعية، وسفراء المسئولية الاجتماعية، ومرصد المسئولية الاجتماعية، ومواصفات الآيزو 26000، ودعم إنشاء جمعيات ومؤسسات خدمة مجتمعية.


 كما يأتي إطلاق الوزارة لهذه المبادرات حرصًا منها على تنمية القطاع غیر

الربحي وتمكین منظماته والنهوض به كعمل مؤسسي منظم ذي أثر مستدام، من أجل تحقیق عائد اجتماعي وتنموي.


 وأكدت الوزارة من خلال مبادراتھا أھمیة المشاركة المجتمعیة وقوتھا في تنمیة المجتمع المحلي، وتأثیرھا في زیادة تماسك المجتمع، ورفع قدرات أفراده وإكسابھم مھارات جدیدة، وتنمیة شخصیاتھم، وكذلك تسعى الوزارة إلى مواجھة التحدیات في مختلف المجالات، والمساعدة في تحدید المشكلات التي تواجه المجتمع ومعالجتها، من خلال زیادة أوجه التعاون والتنسیق بین مختلف الأطراف ذات العلاقة بالعملیة التنموية.