رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عائلة كندية تفقد 6 من أفرادها في حادث تحطم الطائرة الإثيوبية

ضحايا حادث تحطم الطائرة
ضحايا حادث تحطم الطائرة الأثيوبية

فقدت عائلة كندية 6 من أفرادها في حادث الطائرة المنكوبة، حيث كانوا على متن الطائرة الأثيوبية التي تحطمت يوم الأحد الماضي، وأودت بحياة 157 شخصًا.

وورد بصحيفة الجارديان البريطانية أن أفراد العائلة كانوا متجهين إلى كينيا في عطلة، حيث ولدت الأم كوشا فيديا، 37 عامًا، والتي لم تكن قد عادت لزيارة مسقط رأسها منذ سنوات.

وأضافت الصحيفة أن الأم كانت مسافرة برفقة زوجها بريت ديكسيت، 45 عامًا، وبناتها أشكا، 14 عامًا، وأنوشكا، 13 عامًا، ووالدها بانناغيش فيديا، 71 عامًا، ووالدتها هانسيني فيديا، 63 عامًا.

وقال شقيق كوشا فيديا، مانانت فيديا، إن من المفترض أن تكون عطلة العائلة إلى كينيا هي الزيارة الأولى لشقيقته إلى مسقط رأسها منذ عقود، وأضاف أن الفتيات كن متحمسات للذهاب في رحلة سفاري.

وأوضحت الصحيفة أن كاشا فيديا، عملت في جمعية السمع الكندية كمستشار للموارد البشرية، وأصدرت الجمعية بيانًا وصفها بأنها "شخص رائع، وكان

أمامها مستقبل باهر".

وقالت جوليا دومانيان، رئيسة ومديرة جمعية السمع الكندية: "ستفتقدها كثيراً وتتذكرها لذكائها وكفاءتها المهنية وشخصيتها الديناميكية"، كما قال باتريك براون، عمدة بلدة برامبتون: "هذا وضع مأساوي بشكل لا يصدق".

جدير بالذكر أن شركة بوينج تواجه شكوك حول سلامة طائرتها 737 ماكس 8، حيث يعد الحادث الثاني من نوعه، إذ تحطمت طائرة من نفس الطراز تابعة لشركة "ليون إير" في أكتوبر الماضي، وقامت شركات الطيران بما في ذلك الخطوط الجوية الإثيوبية، وخطوط كايمان الجوية، وشركات الطيران في الصين بإيقاف الطائرات حتى يتم إجراء مزيد من التحقيقات في سبب تحطم الطائرة.