رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اضطرابات بشمال نيجيريا وتمديد حظر التجوال

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 يونيو 2012 16:52
اضطرابات بشمال نيجيريا وتمديد حظر التجوال
كادونا- ا ف ب:

اندلعت اضطرابات جديدة اليوم الثلاثاء في مدينة كادونا شمال نيجيريا وتم تمديد حظر التجول الذي فرض قبل امس الاحد، 24 ساعة بعد اعتداءات على مسيحيين واعمال شغب اسفرت عن 52 قتيلا.

واوضح بيان رسمي انه بسبب تحديات امنية جديدة وقعت اليوم الثلاثاء مدد الحاكم حظر التجول 24 ساعة في كل انحاء ولاية كادونا فيما اشار سكان ومسؤول في الصليب الاحمر الى اعمال عنف جديدة اليوم الثلاثاء في مدينة كادونا.
وقال الناطق المحلي باسم الصليب الاحمر نواكبا نواكبا

انه تم ارسال تنبيه قبل دقائق حول اعمال شغب جارية في مدينة كادونا.
وكانت السلطات المحلية سارعت الى فرض حظر للتجول 24 ساعة في كل انحاء الولاية بعد اعمال العنف الاحد. ورفع هذا التدبير جزئيا نهارامس الاثنين.
وبحسب الكولونيل داهيرو عبد السلام قائد قوة التدخل في ولاية يوبي فان اعمال العنف بدأت مع محاولة اعتقال عنصر يشتبه في انه من بوكو حرام.
ورد ناشطون من المجموعة حينئذ بالسلاح الرشاش لكن ايضا بعبوات ناسفة.
ومن المتوقع ان يتوجه الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان اليوم الثلاثاء الى ريو للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة حول التنمية المستدامة. وقد التقى نائبه نامادي سامبو في العاصمة ابوجا ابرز المسؤولين الامنيين في البلاد.
وكثفت جماعة بوكو حرام منذ منتصف 2009 الاعتداءات لا سيما في مدن شمال البلاد والتي اوقعت اكثر من الف قتيل. وتستهدف هذه الهجمات بشكل خاص اعضاء قوات الامن والمسؤولين الحكوميين والكنائس.
ونيجيريا الدولة الاكثر عددا للسكان في افريقيا مع حوالى 160 مليون نسمة، مقسمة بين شمال غالبيته من المسلمين وجنوب حيث الغالبية من المسيحيين الاكثر ثراء بفضل النفط.

أهم الاخبار