رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشهاد ناشطين فى قصف على غزة

عربى وعالمى

الاثنين, 18 يونيو 2012 16:53
استشهاد ناشطين فى قصف على غزة
بيت حانون - أ ف ب:

أفاد مصدر طبى فلسطينى ان ناشطين فلسطينيين استشهدا اليوم الاثنين في غارة شنها الطيران الحربي للكيان الصهيوني على بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في غزة ان مواطنين استشهدا في غارة طيران جيش الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين شرق بيت حانون.
وذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ان الشهيدين من عناصر سرايا القدس، وهما محمد شبات واسماعيل ابو عودة، موضحة انهما استشهدا في قصف صهيوني استهدفهما في بلدة بيت حانون.
من جهته اكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الغارة لكنه رفض ان يحدد ان كانت مرتبطة

بالهجوم الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين بالقرب من الحدود المصرية.
وقال المتحدث استطيع التاكيد انه كان هناك هجوم قبل قليل على متسللين اثنين في شمال قطاع غزة.وذكر شهود عيان ان الناشطين في العشرين من العمر.
واوضحوا انهما كانا يركبان دراجة نارية قرب مدرسة بيت حانون الزراعية قرب الحدود مع اسرائيل عندما استهدفا بصاروخ ادى الى مقتلهما.
وذكر شهود عيان ان عدة اليات عسكرية اسرائيلية توغلت صباح اليوم الاثنين عشرات الامتار في الاراضي الزراعية غرب معبر بيت حانون حيث قامت
ثلاث جرافات عسكرية باعمال تجريف في هذه الاراضي.
ودان رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية الغارة الاسرائيلية، معتبرا انها جريمة نكراء وتصعيد يهدف الى خلط الاوراق خاصة ما تشهده المنطقة تجاه التطورات الهامة في مصر.ونجاح عرسها الديموقراطي.
ودعا هنية الاشقاء في مصر على وجه الخصوص الى ان يتحركوا بقوة للجم هذا العدوان لان الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يرى هذه الدماء ولا يمكن يقبل هذه الجرائم ولا يمكن ان يستسلم امام هذا العدوان.
كما اشار الى اتهامات اسرائيلية باطلة بان حماس وراء اطلاق صواريخ جراد من سيناء على اسرائيل امس الاحد، مؤكدا ان هدفها هو خلط الاوراق واستجلاب عدوان على غزة.
وتابع ان فصائل المقاومة الفلسطينية طالما اكدت ان المقاومة محصورة داخل الارض الفلسطينية وضد الاحتلال الاسرائيلي وهي لا تتحرك في هذه المرحلة خارج حدود الوطن الفلسطيني.

أهم الاخبار