رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلفيون نفذوا حكم الإعدام بمواطن أردنى

عربى وعالمى

الأحد, 17 يونيو 2012 11:22
سلفيون نفذوا حكم الإعدام بمواطن أردنى  صورة ارشيفية
عمان- القدس العربي

 توجهت تعزيزات من قوات الدرك الأردنية ظهر الأحد إلى مدينة الشوبك جنوبي البلاد لفتح طريق عام وحيوي أغلقه مواطنون محتجون على الشرطة التي أعلنت بدورها أنها تصدت لمحاولة اقتحام نادرة للمركز الأمني الرئيسي في المدينة.

وأعلنت مديرية الأمن العام أنها تصدت لمحاولة مجموعة من المواطنين الغاضبين اقتحام المركز الأمني احتجاجا على توقيف الشرطة لأحد المواطنين فيما تجمع المواطنون الغاضبون حول مقر الحاكم الإداري

مما تطلب تدخل تعزيزات قوات الدرك.

قبل ذلك شهدت ضاحية عين الباشا بالقرب من مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين حالة أمنية متوترة منذ يومين على خلفية مقتل أحد المواطنين على يد مجموعة سلفية طبقت في حادث أكثر ندرة حكم الإعدام ميدانيا بحق أحد المواطنين إثر اتهامه من قبل سلفيين مجاورين له بالإصرار على

شتم الذات الإلهية.
ولم تكشف السلطات بعد عن تفاصيل هذا الحادث الغريب لكن مصادر مطلعة أبلغت (القدس العربي) بأن سلفيين نفذوا عمليا حكم الإعدام رميا بالرصاص بأحد المواطنين في منطقة عين الباشا بعد إتهامه بالردة والكفر.
وتسبب الحادث بحالة اضطراب أمنية وعشائرية حيث أحرقت عدة محلات تجارية وحطمت عدة سيارات واتخذت ترتيبات أمنية مضاعفة في محيط المنطقة المحاذية لأكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في العالم.
وطرفا النزاع ينتميان إلى عشائر محلية في منطقة البلقاء والسلط فيما تتعامل السلطات الأمنية مع انفلاتات تكاثرت في الأونة الأخيرة.

أهم الاخبار